سالفيني: "لا تأكلوا "نوتيلّا"، اكتشفت فيها بندقا تركيا وليس إيطاليا..كلوا الخبز والسلامي والسردين!" - الإيطالية نيوز

الجمعة، 6 ديسمبر 2019

سالفيني: "لا تأكلوا "نوتيلّا"، اكتشفت فيها بندقا تركيا وليس إيطاليا..كلوا الخبز والسلامي والسردين!"


الايطالية نيوز -6 ديسمبر - في واحدة من الهلوسات للامين العام لحزب رابطة الشمال المعادية للأجانب، ماتيو سالفيني، ربما بسبب البرد، كشف 《سالفيني》 أن لم يعد يستهلك أبدا مدهون شوكولاته "نوتيلّا" بعدما اكتشف أن "البندق" الذي تستخدمه شركة "فيرّيرو" الإيطالية في تحضير كريمة الشوكولاته هو "بندق أجنبي"، تستورده الشركة الايطالية من تركيا.
وقال ذلك الأمين العام لرابطة الشمال المتشددة فكريا في اجتماع بأحد ساحات مدينة "رافينّا" (إقليم إيميليا رومانيا) رد على امرأة اقترحت هدعليه تناول شوكولاتة "نوتيلّا" لمقاومة البرد.
وتابع 《سالفيني》 في الاجتماع الحاشد بمدينة رافينّا: قائلا: "كفى من نوتيلا لأنني "لا يوجد نوتيلا لأنني اكتشفت أن الشركة تستخدم البندق التركي، وأنا أفضّلُ مساعدة الشركات التي تستخدم المنتجات الإيطالية لمساعدة المزارعين الإيطاليين، لأنهم بحاجة إليها". 

وأضاف أنه بدلاً من نوتيلا، "من الأفضل تناول الخبز والسلامي(  نوع من أنواع الباسطرمة تصنع بشكل شعبي من قبل الفلاحين الإيطالين. يُحضّر بشكل أساسي من لحم الخنزير، ويمكن تحضيره من لحم البقر أو غيره. وكان يحضر سابقاً من لحم الخيول أو الحمير أو الغزلان) وسمكتي السردين". 
وللاعتقاد أنه منذ أقل من عام، في يوم عيد "سانتو ستيفانو"، نشر 《سالفيني》 صورة شخصية له يظهر فيها يتذوق خبز مدهون بشكولاتة نوتيلا، وكذلك في عيد الفصح، عندما تمنى للجميع "عيد فصح حلو" من خلال عض شريحة من الخبز مطلية مع كريمة نوتيلا.

هذه الفرصة لم يفوتها رينسي فأسرع للهجوم على الخصم الجديد للنوتيلا، في منشور على انستغرام قال فيه: "في أيام "إيلفا" وأليطاليا وقانون الميزانية وقمة الناتو ، هاجم نوتيلا"، وتابع:  السناتور ماتيو سالفيني يهاجم نوتيلا. هل بهذه الطريقة يبدو أقرب إلى الناس."