القنصلية العامة للمملكة المغربية ببلجيكا تكرّم المغربي "يوسف بوغانم" بطل العالم في رياضة "مواي تاي" التايلندية - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019

القنصلية العامة للمملكة المغربية ببلجيكا تكرّم المغربي "يوسف بوغانم" بطل العالم في رياضة "مواي تاي" التايلندية

الإيطالية نيوز ـ 11 ديسمبر - نظمت القنصلية العامة للمملكة في بروكسل، الليلة الماضية، لتكريم يوسف بوغانم، بطل العالم المغربي رياضة "مُواي تاي".

جرى تكريم نابض بالحياة ليلة الثلاثاء في بروكسل، بطل العالم في الملاكمة التايلاندية، المغربي يوسف بوغانم، في حفل أقيم على شرفه من قبل القنصلية العامة للمملكة في العاصمة البلجيكية.

وأكد في بيان لوكالة المغرب العربي للأنباء، القنصل العام للمملكة في بروكسل، عبد الرحمن فياض، أن هذا التكريم، الذي جرى بحضور السفير المغربي لدى بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، محمد عمور، وجالية مغربية كبيرة، هو جزء من تعزيز وتقوية المهارات المغربية في بلجيكا.

وأوضح أن هذا الحدث يتبع سلسلة من الأنشطة التي يُنظّمها هذا التمثيل القنصلي "بهدف تعزيز ليس فقط أواصر الصداقة بين المملكتين في هذا المجال الثقافي والرياضي ولكن أيضا لتعزيز الشعور بالانتماء والتعلق من أفراد مجتمعنا إلى الوطن الأم، المغرب بطريقة ملتزمة ومنتظمة".

وأضاف القنصل العام للمملكة في بروكسل قائلا: "إن "الهدف أيضًا هو تحويل مقر هذه القنصلية إلى مساحة للتبادل والحوار حول القضايا التي تهم مجتمعنا ومنصة إضافية لمهاراتنا المغربية في بلجيكا في مختلف المجالات، حتى يتمكنوا من التعبير عن مواهبهم وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة مع المواطنين الآخرين الذين يعيشون في بلجيكا ".

وواصم فياض قائلا: "إن واجبنا هو اغتنام كل فرصة لدعم صورة إيجابية للمغاربة في العالم وتسليط الضوء على إنجازاتهم الاستثنائية" ، ورحّب بحقيقة أن المغاربة في بلجيكا، بعد أن تبنوا مهن رائعة ". لقد تألقوا في مجالات كثيرة، وبالتالي يشكلون نموذجا للتكامل الاجتماعي الناجح ".

وقال القنصل العام: "لقد تألق يوسف بوغانم في المجال الرياضي بفضل عمله الصارم وصبره ومثابرته وكذلك لصفاته الإنسانية وتبادل القيم المشتركة السائدة في بلجيكا".

 منذ سنة 2007، المصارع المغربي يوسف بوغانم، خاض حوالي 240 منافسة، وحقق الفوز في 205 نزال، ليكون هكذا قدم تكريما حسنا للمغرب، بلجيكا ومعجبيه.

بوغانم هو بطل العالم في (WKN) سنة 2019، وبطل العالم في (WBC) مواي تاي سنة 2018، وأيضا بطل العالم في (ISKA-WBC) لرياضة مواي تاي.

في هذه المناسبة، قُدّمت شهادة تقدير وكأس رمزية إلى يوسف بوغانم كإشارة تقدير وتشجيع.

اللقاء كان كانت أيضاً فرصة لتكريم محمد هندوف، وهو مغربي آخر رفع العلم الوطني عدة مرات، كبطل في رياضة "كيك بوكسينغ".

حضر الحفل أيضًا مسؤولون بلجيكيون ومغاربة وممثلون عن السلك الدبلوماسي والقنصلي وممثلون مغاربة بلجيكيون من مختلف الآفاق.