فرنسا الأولى في أوروبا..تعلن عن حالتين مؤكدتين من فيروس كورونا - الإيطالية نيوز

الجمعة، 24 يناير 2020

فرنسا الأولى في أوروبا..تعلن عن حالتين مؤكدتين من فيروس كورونا

الإيطالية نيوز، 24 يناير 2020 ـ أعلنت الحكومة الفرنسية، يوم الجمعة، أنها أكدت حالتين من فيروس كورونا المنطلق من "وُهان" (الصين)، في بوردو (جنوب غرب البلاد) وباريس، الإصابة التي ستكون أول حالتين تم اكتشافهما في أوروبا.
أوضح وزير الصحة الفرنسي، آنيز بوزين، أن الحالة الأولى تتعلق بمريض من بوردو من أصل صيني وعمره 48 عامًا، وقد سافر مؤخرًا إلى ووهام لقضايا مهنية، بينما قال المريض الثاني فقط إنه في معزل في المستشفى الباريسي "بيشات".
ذهب مريض بوردو إلى مكتب الطبيب، يوم الخميس، بحثًا لمعرفة الأعراض وجرى نقله على الفور إلى غرفة معزولة، بعد أن كان على اتصال مع حوالي عشرة أشخاص.
بالنسبة للمريض الباريسي، أقر الوزير بأنه لا يزال لديهم تاريخهم ، ولكن من المعروف أن الاختبارات التي تم إرسالها إليها أثبتت أنها إيجابية تؤكد وجود فيروس كورونا الصيني.


وقال بوزين، الذي وصف الوباء بأنه "حريق يجب إطفاءه"، من المحتمل أن تكون هناك حالات أخرى بالفعل في أوروبا.

وأضاف الوزير أن وزارة الصحة ستقدّم جزءًا يوميًا من يوم الجمعة لتحديث المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، وذكر أن أي شخص قد سافر إلى الصين ويلاحظ الأعراض يجب ألا يذهب إلى المستشفى، ولكن ينبغي أن يتصل بالخدمة الممكّنة لهذا الوباء، التي ستأتي إلى منزله لنقله إلى المستشفى