"أغورا فوكس": 4 أعوام عن اختفاء جوليو: الـ25 يناير وقفات على ضياء الشموع في كل إيطاليا - الإيطالية نيوز

السبت، 25 يناير 2020

"أغورا فوكس": 4 أعوام عن اختفاء جوليو: الـ25 يناير وقفات على ضياء الشموع في كل إيطاليا

الصورة: جدارية لـ"جوليو ريجيني" في برلين. تحمل قولة والدة ريجيني: "قتلوه كما لو كان مصريا"
الإيطالية نيوز، السبت 25 يناير 2020 ـ في الساعة 19.41 من ذلك اليوم في عام 2016، انضم اسم جوليو ريجيني إلى العديد من المصريين القتلى والعديد من ضحايا الاختفاء القسري، ثم التعذيب والقتل في مصر.

لقد مرت أربع سنوات على ذلك يوم 25 يناير وما زالت السلطات المصرية مستمرة في عدم الكشف عن أسماء من أمر ومن أعدم ومن قام بتغطية وخطف جوليو، ولا يزال يغطيها. منذ البداية، اختاروا تكتيك التخصيص الجانبي، مضيعة للوقت، بالوعود الكاذبة. لقد كان مُحاوريهم أربعة، حكومات إيطالية مختلفة لم تعرف أو أرادت أن تسأل الحقيقة عن جوليو بثبات وحزم.

في هذه السنوات الأربع ، تم نشر شعار "الحقيقة لجوليو ريجيني" على مئات المباني العامة والمدارس والجامعات وشرفات المنازل الخاصة.

ستظهر هذه اللافتة مرة أخرى في العشرات من المدن الإيطالية يوم السبت 25 يناير لتقول إن لا أحد سيتراجع ، ولن يتوقف أحد حتى بلوغ الحقيقة.

وانضم إلى هذه المظاهرات السلمية من أجل جوليو ريجيني العديد من الجمعيات والمنظمات الحقوقية، في مقدمتها: "جمعية طلاب الدكتوراه في إيطاليا، (AITR)، و (ANTIGONE)، (ARCI)، و (ARTICOLO 21) وجمعية لننشر الأفكار القيمة، الجمعية الوطنية للمحلفين الديمقراطيين، جمعية الصحافة Fvg"، و (CGIL)، و (CILD) ـ التحالف الوطني من أجل الحرية والحقوق المدنية، المحادثات من أجل المستقبل، ومقرها مدينة ليتشي، وجمعية "أوروبا الآن!"، والفيدرالية الوطنية للصحافة الإيطاليةـ FNSI، شبكة السلام، و"نيكسوس إيميليا رومانيا...