الثلاثاء، 24 مارس 2020

فيروس كورونا..رئيس المجلس الأعلى للصحة: "ننتظر 3 أبريل لتقرير تمديد الطوارىء حتى لوليو"

رئيس المجلس الأعلى للصحة، فرانكو لوكاتيلي
الإيطالية نيوز، 24 مارس 2020 ـ أوضح رئيس المجلس الأعلى للصحة، فرانكو لوكاتيلي، خلال المؤتمر الصحفي للوقاية المدنية، مساء اليوم، بأنه لا يوجد تمديد لإجراء ات احتواء فيروس كورونا حتى نهاية يوليو".
وأكد لوكاتيلي أن "مدة الإجراءات الاحتواء، بالأخص تلك تستهد الأعمال والأعمال غير الرئيسية وتلك الاجتماعية، هي تلك التي جرت عليها الموافقة من مقر مجلس الوزراء، أي حتى 3 أبريل، وإذا اضطررنا إلى فإن المدة الزمنية لاحتواء الوضع لن تتجاوز أواخر يوليو كأقصى تقدير".
 في مساء اليوم نفسه، نفى رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، خلال المؤتمر الصحفي عبر الفيديو، الذي أجراه من مقر رئاسة مجلس الوزراء، بروما، الأخبار المنتشرة حول تمديد الإجراءات الإحترازية حتى بعد 31 يوليو 2020 هي أخبار كاذبة وليس لها أساس من الصحة على الإطلاق.
وأوضح كونتي نقطة مهمة قائلا: "ناقشنا في آواخر يناير حالة الطوارىء الوطنية، بعد لحظة من إعلان منظمة الصحة العالمية (Oms) حالة الطوارىء معتبرة فيروس كوروبا جائحة عالمية تهدد حياة الإنسان. أما بشأن إعلان الطوارىء حتى 31 يوليو، لا يعني أن الإجراءات التقييدية سوف تتمدد حتى 31 يوليو ولكن كوقت تقديري".

مشاركة المقاله