إيطاليا، رسميا، إعلان جهة لومبارديا "منطقة حمراء" بسبب تفشي فيروس كورونا..لا دخول إليها ولا خروج منها - الإيطالية نيوز

السبت، 7 مارس 2020

إيطاليا، رسميا، إعلان جهة لومبارديا "منطقة حمراء" بسبب تفشي فيروس كورونا..لا دخول إليها ولا خروج منها

الإيطالية نيوز، 7 السبت 2020 ـ تواصل إيطاليا والعالم مواجهة حالة الطوارئ من فيروس كورونا. في المساء،  اتخذ رئيس مجلس الوزراء تدبير حكومي جديد مع وجود مؤشرات على المناطق الحمراء: نحن نتحرك نحو تطبيق بعض تدابيرا صارمة في لومبارديا وفي 11 مقاطعة. وفقًا لأحدث نشرة للحماية المدنية ، يوجد في بلدنا 5061 مصاب بالعدوى،  589 شخص تعافوا من الداء، في المقابل قضي 233 شخصا حتفهم. وأوضح رئيس الوقاية المدنية الإيطالية، أنجيلو بوريلي، المفوض من قبل رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة هذا الوباء القاتل، أنه أضيفت لـ!لومبارديا أكثر من 300 حالة إيجابية إلى مختبر بريشيا، وهو العدد الذي لم يحدث  حسابه في الأيام الماضية. في الوقت الراهن، المرضى المنقولين لتلقي العلاج في أقسام العناية المركزة بلغ عددهم 567، ما يؤشر على عجز المستشفيات في لومبارديا عن استقبال مصابين أخرين في الأيام القليلة القادمة.
في إيطاليا، أعلن مسئولون سياسيون وأطباء إصابتهم بهذا الداء، وهم الآن ملتزمون بإجراءات الحجر الصحي المنزلي، في مقدمتهم حاكم جهة لومبارديا "أتيليو فونتانا"، واليوم زعيم الحزب الديمقراطي ، نيكولا زينغاريتي" يعلن الإصابة بفيروس كورونا، ويتعهد بالالتزام منزله تقيدا بالإجراءات الطبية".
Chiara Filipponi
كما قضت نحبها أول طبيبة إيطالية متخصصة في التخدير، يتعلق الأمر بـ"كيارا فيليبوني"، العاملة في مستشفى "بورتوغْرُوارُ"، بمدينة فينيسيا، في إقليم فينيتو.
بالإضافة بسبب تفاقم الوضع سوء ا الناجم أيضا عن عدم اهتمام المواطنين بالخطر الذي يتربص بهم، أطلق أطباء الرعاية المركزة من لومبارديا إنذارًا موجهًا إلى الحكومة قائلين: : "هكذا من المستحيل إدارة حالة الطوارئ".