فيروس كورونا، إرجاع 124 مواطنا إيطاليا، غدا الخميس، من المغرب - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 22 أبريل 2020

فيروس كورونا، إرجاع 124 مواطنا إيطاليا، غدا الخميس، من المغرب

الإيطالية نيوز، الأربعاء 22 أبريل 2020 ـ نظمت السفارة الإيطالية بالرباط، بناء على توصيات من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، رحلة جوية لإرجاع 124 مواطنا إيطاليا بقيوا عالقين في المغرب بسبب تعليق عمليات النقل الدولية على إثر تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيدـ19).
وستغادر، صباح غد، طائرة تابعة لشركة ( Neoa Air) من مدينة ميلانو لتهبط في مراكش، ثم الدار البيضاء، لإرجاع مواطنينا إلى إيطاليا، إذ عند العودة ستهبط الطائرة أولا في مطار فيوميتشينو، فروما، ثم تقلع للنقل أخرين إلى مالبينسا، في ميلانو.
الطائرة الموظفة لهذه الرحلة تسع لـ186 معقد، لكن الشركة قررت فقط السماح بركوب 124 مسافر كعدد أقصى، معزية دوافع أخذ القرار إلى "التقيد بالقوانين الصارمة للحد من انتشار فيروس كوفيدـ19، وبجعل بين المسافر والأخر مقعد فارغ."
وبسبب خفض عدد المسافرين، ارتفع سعر التذكرة من 260 أورو (السعر العادي) إلى 390 أورو دفعها المسافرون. بصدد ذلك، قالت الشركة: "باتفاق مع وزارة الخارجية، يغطي سعر التذكرة التكلفة المتغيرة للرحلة".
مع هذا العدد من المواطنين الإيطاليين القادمين يوم غد الخميس تكون إيطاليا قد أرجعت إلى أرض الوطن إجمالا 863 مواطنا من المغرب.
وبمجرد العودة إلى إيطاليا، سيكون المسافرون مجبرين على الإعلام في تصريح ذاتي بأسباب السفر، بالإضافة إلى إجبارهم على قضاء فترة 14 يوما في عزلة طبية.