القوات البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدريباً بحرياً ضخما في البحر الأحمر ... - الإيطالية نيوز

الجمعة، 26 يونيو 2020

القوات البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدريباً بحرياً ضخما في البحر الأحمر ...

الإيطالية نيوز، الخميس 25 يونيو 2020 - في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة، نفّذت إحدى وحدات القوات البحرية المصرية الفرقاطة ( السويس ) والفرقاطة الإسبانية ( نومانسيا ) تدريباً بحرياً عابراً بقاعدة :برنيس" البحرية بنطاق عمليات الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر .

تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحري في جنوب البحر الأحمر وتحقيق التوافق في أداء المهام القتالية للأسطولين المصري والإسباني، وبما يتفق مع القواعد الدولية المعمول بها في أعالى البحار.

ويعدّ التدريب واحداً من التدريبات القتالية النوعية التي تساهم في تحقيق التعاون بين التشكيلات البحرية لمجابهة التهديدات والعدائيات المختلفة مع التدريب على إستعادة الكفاءة للوحدات وإعادة تموينها بالبحر .

يُذكر أن التدريب هو الثاني من نوعه مع البحرية الإسبانية في فترة زمنية وجيزة مما يسهم في تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الإسباني، والإستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين وتعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والإسبانية .