أوروبا، الفيفا تدعو الاتحادات الوطنية لكرة القدم عدم معاقبة اللاعبين المتعاطفين مع "جورج فلويْد" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 2 يونيو 2020

أوروبا، الفيفا تدعو الاتحادات الوطنية لكرة القدم عدم معاقبة اللاعبين المتعاطفين مع "جورج فلويْد"

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 2 يونيو 2020 ـ إن الهدف من الرياضة هي التربية على الحب والأخلاق السامية ونبذ الظلم، لا اللهو من أجل القضاء على الإنسانية. وجه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (الفيفا) رسالة يدعو فيها إلى عدم معاقبة اللاعبين الذي يعبرون عن مواقفهم، في الأيام الأخيرة، المطالبة بالعدالة لوفاة المواطن الأمريكي من أصل إفريقي،جورج فلويد، بالأخص عندما لاحت في الأفق الرياضي فرضية أن بونديسليغا تنوي معاقبة اللاعبين الذي أبدوا تعاطفهم مع ضحية مدينة مينيابوليس.
وقررت الفيفا عدم معاقبة اللاعبين بعدما وضعت استثناء لقواعدها المنظمة لممارسة لعبة كرة القدم، والتي تمنع الرموز السياسية والاجتماعية والتجارية خلال مباريات كرة القدم..يعني أن تكون دمية تركض في الملعب وراء كرة من دون روح ومن دون رسالة، فقط لتصنع التسلية. 
إن طلب الفيفا، في هذه الحالة، هو "استخدام الحس السليم" في مواجهة احتجاج "الذي "نفهم مشاعره العميقة".
وتناشد الفيفا الاتحادات الوطنية لوطنية لكرة القدم باستخدام "الحس السليم" فيما يتعلق بتقرير ما إذا كانت ستفرض عقوبات على اللاعبين الذين أظهروا خلال مباريات الأيام القليلة الماضية تضامنًا مع أحداث مينيابوليس وطالبوا بـ "العدالة لجورج فلويد"، كما حدث في الدوري الألماني.
أما الآن، فإن كل من تورام جونيور، وسانتشو، وأشرف حاكمي، وماك كيني"، يواجهون خطر العقوبات، هكذا، الفيفا نشرت بيانا توضح فيه بأنها "تتفهم تماما عمق المشاعر المعبر عنها من قبل الكثير من اللاعبين  على خلفية قضية جورج فلويد". وكتب أيضا في البيان: "إن تطبيق قواعد اللعبة من قبل الفيفا لا يزال مكتوبا ومتروكا لمن ينظم المسابقات التي يجب أن يستخدم فيها الحس السليم والنظر للظروف المعاشة".