وزير الدفاع الإميركي سابقا، 《جيمس ماتيس》: "نحن نشهد عواقب ثلاث سنوات بدون قيادة ناضجة" - الإيطالية نيوز

الخميس، 4 يونيو 2020

وزير الدفاع الإميركي سابقا، 《جيمس ماتيس》: "نحن نشهد عواقب ثلاث سنوات بدون قيادة ناضجة"

الخميس 4 يونيو 2020 - انتقد وزير الدفاع الأمريكي السابق،《جيمس ماتيس》، الرئيس دونالد ترامب لسلوكه ردا على الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة 《جورج فلويد》، قائلا : "أول رئيس في حياتي لا يحاول توحيد الشعب الأمريكي".
وأضاف 《ماتيس》قائلا بأن ترامب "لا يتظاهر حتى بالمحاولة في خلق اتحاد بين المواطنين الأميركيين، وإنه بدلاً من ذلك يحاول تقسيمهم ".

وواصل: "إننا نشهد عواقب ثلاث سنوات من هذا الجهد المحطِّم المتعمد. كما نشهد عواقب ثلاث سنوات من دون قيادة ناضجة. يمكننا أن نتحد من دونه ، بالاعتماد على نقاط القوة الكامنة في مجتمعنا المدني. لن يكون هذا سهلاً ، كما أظهرت الأيام القليلة الماضية ، لكننا مدينون بذلك لمواطنينا. للأجيال الماضية التي تنزف للدفاع عن وعدنا وإعداد مستقبل يسوده الحب والإخاء لأطفالنا ".

كان لدى 《ماتيس》 أيضًا كلمات قاسية لاستخدام وزير الدفاع الحالي《مارك إسبر》 لكلمة "ساحة المعركة" في إشارة إلى المدن الأمريكية. جاءت تعليقات《إسبر》في الوقت الذي كان ترامب يتأمل فيه "الهيمنة" وسحق الاحتجاجات بالعنف بدلا من الإصغاء لآلام المتضررين من الميز العنصري على أساس لون البشرة.
وقال ماتيس: "يجب أن نرفض التفكير في مدننا على أنها" ساحة معركة "ويطلب من جيشنا النظامي" السيطرة عليها ". "في وطننا ، يجب ألا نستخدم جيشنا إلا في حالات نادرة جدًا، لحماية مواطنينا وليس للدفاع عن مصالح حكام الولايات. لذا الرد بتحريك العسكر، كما شهدنا في واشنطن العاصمة، يخلق صراعا - صراعا زائفا - بين الجيش والمجتمع المدني.

وأضاف: "إن إقحام العسكرة يقوض الأساس الأخلاقي الذي يضمن وجود رابطة موثوقة بين الرجال والنساء في الزي العسكري و أفراد المجتمع الذين أقسموا على حمايتهم ، والذين هم أنفسهم جزء منه. إن الحفاظ على النظام العام يقع على عاتق الدولة المدنية والقادة المحليين الذين يفهمون مجتمعاتهم على أفضل وجه ويكونون مسؤولين عنها ".