إيطاليا، مصرع أربعة مهاجرين بينهم امرأة، في انفجار قارب قبالة ساحل مدينة "كْروتوني" - الإيطالية نيوز

الأحد، 30 أغسطس 2020

إيطاليا، مصرع أربعة مهاجرين بينهم امرأة، في انفجار قارب قبالة ساحل مدينة "كْروتوني"

الإيطالية نيوز، الأحد 30 أغسطس 2020 - اندلع حريق في قارب كان يوجد على متنه مهاجرين وانفجر قبالة سواحل مدينة كروتوني، جنوب إيطاليا، فأسفر ، حسب الحصيلة الحالية، عن سقوط أربعة قتلى  و فقدان شخصين. 

وحسب ما علمته الايطالية نيوز، اشتعلت النيران في قارب على متنه حوالي عشرين مهاجراً لأسباب لم يتم التأكد منها بعد، بينما كانت عمليات نقل المهاجرين على متن الوحدات البحرية التابعة لهيئة الموانئ، قبالة ساحل كروتوني. 
وجرى انتشال جثث أربعة مهاجرين، بينهم امرأة، في البحر بينما لا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين.أما المصابين، فقد بلغ عددهم سبعة جرحى: خمسة مهاجرين واثنان من رجال الأمن التابعين لجهاز الكرابينييري ، الذي كانوا يساعدون في نقل المهاجرين من القارب.

بعد النيران ، حدث انفجار على متن السفينة ، من المفترض أن يكون بسبب الوقود الموجود على متنها. تحركت مركبات "Capitaneria" و "حرس المالية" على الفور لانتشال الجثث في البحر.

ومن بين المهاجرين خمسة جرحى: نقل اثنان إلى المستشفى في كاتانزارو على إثر الإصابة بحروق شديدة ، بينما نُقل 3 آخرون إلى المستشفى في كروتوني، حيث يعالج ايصا عنصري الأمن. 
وأدى الانفجار إلى كسر أحد رجال كرابينييري في إحدى ساقيه وحرق الأخرى.  في المقابل، جرة نقل 12 شخصا كانوا على متن القارب المنفجر إلى مركز استقبال بمدينة كروتوني.