ألمانيا: اعتقال شاب سوري يعتدى على سائحين فقتل أحدهما ووزيرة العدل التهمة الى الإسلام الراديكالي - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020

ألمانيا: اعتقال شاب سوري يعتدى على سائحين فقتل أحدهما ووزيرة العدل التهمة الى الإسلام الراديكالي

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 21 أكتوبر 2020 ـ ألقت الشرطة الألمانية القبض على سوري يبلغ من العمر 20 عامًا يُشتبه في قيامه بمهاجمة سائحتين ألمانيتين كانتا تزوران مدينة "دريسدن" الشرقية، في 4 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل إحداهما وإصابة الأخرة بجروح خطيرة. والحادث، كما كشفت عنه السلطات، الأربعاء 21 أكتوبر، وقع بهدف التطرف.

ووفقا لما ذكرته وكالة "رويترز"، الجاني المزعوم، الذي قُبض عليه مساء يوم 20 أكتوبر، معروف منذ فترة طويلة لدى الشرطة السكسونية، التي عرَّفته بأنه متطرف إسلامي مستعدّ لارتكاب أعمال عنف. الشاب الذي وصل إلى ألمانيا في عام 2015، أثناء أزمة اللاجئين السوريين، حُكم عليه، في 201 ، بالسجن لأكثر من عامين بتهمة التحريض على هجوم إرهابي والتجنيد لصالح تنظيم داعش.

 حسب تقارير صحفية، في سبتمبر الماضي، أُطلق الفتى بعد أن قضى عقوبته ووضع تحت مراقبة الشرطة. ومع ذلك، وبحسب ما أفادت مصادر حكومية، فقد اعتنق الشاب السوري منذ عام 2017 بشكل متزايد قضية الخلافة، وقرّر شن هجوم. ربما يكون الشاب البالغ من العمر 20 عامًا قد زاد من التطرف أثناء احتجازه.

وقالت شرطة "دريسدن" في بيان إن الرجل اعتقل يوم الثلاثاء 20 أكتوبر بعد أن عثر المحققون على آثار من شأنها أن تربطه بالجريمة. وقالت وزيرة العدل 《كريستين لامبرخت》 (Christine Lambrecht) "أظهرت التحقيقات أن جريمة القتل المروعة في "دريسدن" لها خلفية إسلامية". وأضافت ان "الارهاب الاسلامي تهديد خطير ودائم لمجتمعنا وعلينا مواجهته بعزم".

الضحيتان، وهما امرأتان ألمانيتان من ولاية نوردراين فيستفالن الغربية( 53 والآخرى 55 )، كانتا في "دريسدن" لقضاء عطلة. وأصيبتا كلاهما بجروح خطيرة في الهجوم بسكين، الذي على إثره توفيت المرأة البالغة من العمر 55 عاما متأثرة بالجراح.

وفقًا لوكالة الاستخبارات المحلية في البلاد، ارتفع عدد الأشخاص المنتمين إلى المنظمات الإرهابية الإسلامية في ألمانيا بنسبة 5.5٪، حيث وصل إلى 12،150 شخصًا، من 2018 إلى 2019. وتعرّضت برلين لهجوم إرهابي بسيارة في عام 2016، عندما اصطدم التونسي أنيس عمري، البالغ من العمر 24 عامًا، بالجماهير في أسواق عيد الميلاد في برلين في شاحنة في 19 ديسمبر 2016، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48. وفي هذا السياق، سجّلت ألمانيا أيضًا زيادة كبيرة من عدد المتطرفين اليمينيين في عام 2019. هذا ما ظهر من تقرير سنوي عن التطرف في ألمانيا، نشرته وكالة المخابرات الوطنية في 9يوليو الماضي، ويقدر أن عدد المتطرفين اليمينيين في برلين بلغ 32.080 في 2019. هذه زيادة بنحو 8000 شخص مقارنة بالرقم 24100 المسجل في عام 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق