«جوڤانّي بولْيِيزي» يقدّم أوراق اعتماده سفيرا جديدا للجمهورية الإيطالية لدى الجزائر - الإيطالية نيوز

الأحد، 29 نوفمبر 2020

«جوڤانّي بولْيِيزي» يقدّم أوراق اعتماده سفيرا جديدا للجمهورية الإيطالية لدى الجزائر

الإيطالية نيوز، الأحد 29 نوفمبر 2020 - قدّم «جوڤانّي بولْيِيزي» (Giovanni Pugliese)، اليوم، أوراق اعتماده سفيرا جديدا ممثلا للجمهورية الإيطالية لدى الجزائر خلفا للسفير المنتهية مهمته في هذا البلد الشمال إفريقي، «باسْكْوالي فيرّارا» (Pasquale Ferrara).


وكان في استقبال السفير الإيطالي الجديد وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الجزائرية، «صبري بوقدوم»، كما أكده الوزير واحتفل به على حسابه الرسمي على تويتر. بمهذه المناسبة قال «بوقدوم»: "استقبلت اليوم السيد «جوڤانّي بولْيِيزي»، السفير المعين لجمهورية إيطاليا لدى الجزائر، الذي سلمني نسخة من أوراق اعتمادة."

من جهته، عبر السفير الجديد لدى الجزائر «جوڤانّي بولْيِيزي» عن سعادته بتقليد هذا المنصب قائلا :"أنا مستهد ومتحمس للعمل مع الجزائر لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية المشتركة، ولإطلاق تعاون اقتصادي جديد وتعاون ثنائي في الاتصالات على جميع الأصعدة، بالأخص بين شعبين قريبين جغرافيا وصديقين تاريخيا".

Giovanni Pugliese

  ووفقا للمعلومات التي قدمتها "وزارة الخارجية الإيطالية والتعاون الدوليعن السفير الإيطالي الجديد لدى الجزائر، وُلد «جوڤانّي بولْيِيزي» في "سيدني" (أستراليا)، يوم 5 لوليو 1962. 

- 1987، نال شهادة الماستر في العلوم السياسية بجامعة روما.

- بدأ المسيرة المهنية الدبلوماسية سنة 1988 بالعمل في المديرية العامة للشؤون السياسية (مكتب الناتو). وكان أول منصب له في الخارج في بكين منذ يناير 1991 كـ" سكرتير أول" تجاري. 

- انتقل إلى جنيف في عام 1994 إلى الممثلية الدائمة لدى المنظمات الدولية، حيث يتابع على وجه الخصوص المفاوضات داخل منظمة التجارة العالمية.

- في عام 2009 عاد إلى "فارنيسينا" (وزارة الخارجية الإيطالية) ليقوم بمهام مدير نزع السلاح ومنع انتشاره خارج الصفقات القانونية التي تحتوي على شروط استخدامه

- في يناير 2011 تولى منصب "نائب السفير" في السفارة الإيطالية ببرلين.

- في عام 2015 عاد إلى بروكسل كمساعد للممثلية الدائمة لدى المنظمات الدولية لدى الاتحاد الأوروبي، مسؤولاً بشكل مباشر عن سلاسل التوريد الخاصة بالطاقة - الاتصالات - النقل، التنافسية - الصناعة - البحث، الثقافة - التعليم - الشباب - الرياضة، البيئة - المناخ، الزراعة - صيد الأسماك، مجالس العمل - السياسات الاجتماعية.

- في عام 2018 عاد إلى روما للعمل كمستشار دبلوماسي لوزير التنمية الاقتصادية والعمل والشؤون الاجتماعية.

- في عام 2019 عاد إلى الـ"فارْنيسينا" كرئيس للخدمات الصحفية والمتحدث باسم وزير الخارجية.

- في عام 2020 حصل على وسام الاستحقاق الجمهوري بلقب "قائد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق