إيطاليا: الإجراءات البيروقراطية الحلزونية تخاطر بدفن قانون "السناتوريا 2020" - الإيطالية نيوز

الجمعة، 5 مارس 2021

إيطاليا: الإجراءات البيروقراطية الحلزونية تخاطر بدفن قانون "السناتوريا 2020"

الإيطالية نيوز، الجمعة 5 مارس 2021 ـ مضت ستة أشهر ومن بين أكثر من 207.000 طلب للتخلص من العمل غير القانوني، تمكنت السلطات المختصة المعنية بالهجرة والمهاجرين من الرد على 1480 شخص فقط، أي بنسبة0،71 في المائة، بالموافقة على تسوية أوضاعهم بإصدار تصريح إقامة لأسباب العمل.


وترى صحيفة "لاريبوبليكا"، حسب ما طلعت عليه الإيطالية نيوز، بأن الإجراءات البيروقراطية، بحجة القيود المفروضة بسبب انتشار فيروس كوفيدـ19، تبدو، بالفعل، طويلة للغاية من حيث مدة معالجة الطلبات، ما يجعل الانتفاع من هذا القانون الذي الذي أطلقته الحكومة الربيع الماضي، الذي طالما انتظره الأجانب غير القانونيين بفارغ الصبر، يذهب إلى قعر قبر من دون قرار. 


من ناحية أخرى، اعتبارًا من 16 فبراير، وصل 5 بالمائة فقط من الطلبات إلى المرحلة النهائية من الإجراء بينما لا يزال 6 بالمائة في المرحلة السابقة لاستدعاء صاحب العمل والعامل لتوقيع العقد وإصدار لاحق لتصريح الإقامة. حتى في نحو 40 محافظة موزعة في جميع أنحاء الأراضي الإيطالية، لم تبدأ الدعوات حتى ولا تزال إجراءات معالجة الطلبات المقدمة في المرحلة الأولية.


كانت هذه البيانات التي قدمتها المديرية المركزية للهجرة وشرطة الحدود والمحافظات صورة إجمالية للتأخيرات الخطيرة للغاية من جزء من إيطاليا إلى جزء آخر وتقديرات للوقت المطلوب لإنهاء الطلبات المقدّمة.


ولكن فيما يلي الأرقام: تم تقديم 207708 طلبًا إجمالا، وتم إجراء 13244 إستدعاء، وطلب 10701 تصريح إقامة، و 923 رُفضت طلباتهم، و 440 تنازل عن تقديم الطلب. في "باري"، أحد أفضل الحالات، من بين 4993 طلبًا تم تلقيها، انتهى 556 طلبًا فقط بإصدار تصريح الإقامة. وبالنظر إلى أنه، بالنسبة لحالة الطوارئ كوفيدـ19، لا يمكن استدعاء أكثر من 12 شخصًا يوميًا، لذا في هذه المحافظة، عاصمة جهة "بوليا" سيستغرق فحص جميع الطلبات ما يقرب من عام. أما في "كازيرتا"، وهي منطقة تأثرت تاريخيًا بالعمل غير القانوني والتوظيف غير القانوني، تم إجراء 10 استدعاءات فقط ولم يتم إصدار تصريح إقامة واحد حتى الآن.


مأساوي الوضع في المدن الكبرى 

  من بين 900 طلب قيد المعالجة في روما، لم يصل أي منها بعد إلى المرحلة النهائية من التوقيع. بهذا المعدل، فإن التقدير هو أن الأمر سيستغرق 5 سنوات لاستكمال إجراءات الحسم في منح تصريح إقامة أو رفض الطلب.


في ميلانو، على أكثر من 26000 طلب، لا يوجد حتى الآن اتصال وتقدير لمدة 30 عامًا لإكمال جميع الطلبات. وقد اعترفت محافظات أخرى أجرت جمعية (Ero straniero) مقابلات معها صراحة أن الأمر سيستغرق حتى أكثر من 30 عامًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق