إيطاليا، "سي وُتْش"للإغاثة تؤكد إنقاذ نحو 90 مهاجرا من قبل خفر السواحل ونقلهم إلى "لامبيدوزا" - الإيطالية نيوز

الاثنين، 1 مارس 2021

إيطاليا، "سي وُتْش"للإغاثة تؤكد إنقاذ نحو 90 مهاجرا من قبل خفر السواحل ونقلهم إلى "لامبيدوزا"

الإيطالية نيوز، الإثنين 1 مارس 2021 ـ أكدت المنظمة الألمانية غير الحكومية للإغاثة، "سي وتش"، تمكن نحو 90 مهاجرا من النزول على رصيف ميناء جزيرة لامبيدوزا.

وكانت المنظمة الألمانية قد قدمت المساعدة إلى هؤلاء المهاجرين بتوفير لهم طوف نجاة والسترات الواقية من الغرق، وبقيت إلى جانبهم، في الوقت الذي كان يوجد على متن سفينتها رقم 3 ما مجموعه 363 شخصا جرى انقاذهم في عمليات سابقة، إلى تدخل، أخيرا، فرقة لخفر السواحل الإيطالي، تابعة لـ"لامبيدوزا" ونقلتهم إلى الجزيرة.

وكانت المنظمة الألمانية "سي وُتش"، قد نبّهت، أمس الأحد، الى وجود قارب خشبي على متنه نحو 90 شخصًا، بينهم 14 طفلاً، يواجه خطر الغرق على بعد 36 ميلاً (نحو 58 كيلومتر) من لامبيدوزا.
وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر أن السفينة SeaWatch3 التابعة لها، تقدّم لهم المساعدة لهؤلاء المهاجرين الهاربين من ليبيا، ولكن لديها بالفعل 363 شخصًا على متنها. وقال طاقم السفينة أنهم تلقى رسالتين من "ألارم فون" تفيدان بوجود قاربين أخرين يواجهان صعوبات جمة ويخاطران بالغرق. وتعتقد "سي وتش" أن هذين القاربين إثنان من القوارب الثلاثة التي لمحتهم إحد  طائراتها التي يطلق عليها اسم "مونبورد", وهي طائرة بحث مدنية من نوع Cirrus SR22. يمكن لهذه الطائرة المروحية أن تحمل طاقمًا من 3-4 أشخاص على متنها وتغطي مساحة بحرية تبلغ حوالي 16000 كيلومتر مربع

وأشارت المنظمة الى عدم تلبية إيطاليا ومالطا لنداء الاستغاثة، في تلميح غير صريح على منع الدعم. لذا، وجهت نداء أخر تطلب فيه خفر السواحل التدخل بالأخص أن محرك القارب تعطل ويحتاجون لمساعدة عاجلة، موضحة أنه يمكن أن يؤدي فشل السلطات إلى تحطم سفينة أخرى وهلاك من عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق