أفغانستان: مقتل 8 أشخاص في إطلاق نار في مسجد - الإيطالية نيوز

الأحد، 18 أبريل 2021

أفغانستان: مقتل 8 أشخاص في إطلاق نار في مسجد

الإيطالية نيوز، الأحد 18 أبريل 2021 -  قُتل ثمانية أشخاص ينتمون لعائلة واحدة في أفغانستان بعد أن فتحت مجموعة مسلحة النار عليهم أثناء الصلاة في مسجد بإقليم "ننكرهار" (Nangarhar) الشرقي. ووقع إطلاق النار مساء يوم السبت 17 أبريل، حوالي الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، في الحي 9 بمدينة جلال آباد. وبحسب حاكم "ننكرهار"، «ضياء الحق أمرخيل»، فإن عمليات القتل مرتبطة بنزاع على الأراضي.


ووقع إطلاق النار في وقت صلاة التراويح، أو صلاة العشاء الاستثنائية في شهر رمضان. وقال «أمرخيل» لصحيفة "الجزيرة "لقد كان هجوما مستهدفا والمعلومات المبكرة تظهر أن سبب القتل هو نزاع على أرض". وأوضح المحافظ أنه "وفقًا للتقارير الأولية، قُتل أبناء الحاج «عبد الوهاب» الخمسة وثلاثة من أحفاده في إطلاق النار"، مضيفًا أن السبب الرئيسي هو "العداء الشخصي". ومع ذلك، فإن التحقيقات جارية لتوضيح الديناميات والتأكد من الدافع وراء عمليات القتل. وأوضحت الشرطة أنه لم يتم القبض على أي شخص حتى الآن.


الاشتباكات الناجمة عن نزاعات حيازة الأراضي شائعة في جميع أنحاء أفغانستان. غالبًا ما يتحول العنف إلى ثأر يمكن أن يستمر لعقود، تنتقل من جيل إلى جيل في حلقة لا نهاية لها من جرائم القتل. في أبريل الماضي، قُتل ما لا يقل عن 6 أفراد من قبيلة واحدة وأصيب 20 آخرون في اشتباكات مسلحة على أرض متنازع عليها في إقليم "ننجرهار" نفسه. استمر القتال عدة أيام في منطقة غنية بالسهول وتعد من أهم المناطق الزراعية في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق