الجزائر، السفير الإيطالي يجتمع مع الوزير«عرقاب» لمناقشة تطوير التبادل بشأن الطاقة - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 20 أبريل 2021

الجزائر، السفير الإيطالي يجتمع مع الوزير«عرقاب» لمناقشة تطوير التبادل بشأن الطاقة

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 20 أبريل 2021 ـ استقبل، اليوم،  وزير الطاقة والمناجم الجزائري، «محمد عرقاب»، سفير إيطاليا بالجزائر العاصمة، «جوفانّي بولييزي» (Giovanni Pulgiese)، لدراسة إمكانية تطوير الخدمات في قطاع الطاقة والتفاهم على على إيجاد قنوات إضافية لخلق فرص مستقبلية تساهم في تعزيز التعاون الجزائري المشترك تجاريا وصناعيا في هذا القطاع الذي يشهد تزايدا ملحوظا.


تعدّ إيطاليا هي ثالث أكبر شريك تجاري للجزائر على مستوى العالم (الزبون الأول والمورّد الثالث)، بينما تعدّ الجزائر هي الشريك التجاري الأول لإيطاليا في القارة الأفريقية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. علاوة على ذلك، الجزائر هي المورد الثاني للطاقة لدينا وبالتالي فهي ذات أهمية إستراتيجية لإيطاليا.

في عام 2020، بلغت قيمة التجارة بين إيطاليا والجزائر 5.83 مليار يورو، منها 3.14 مليار (%27,6-) واردات إيطاليا و 1.94 مليار صادراتها (%33.5-). يشكل الغاز جميع واردات إيطاليا تقريبًا، بينما تصدر إيطاليا بشكل أساسي الآلات والمنتجات البترولية المكررة والكيماويات ومنتجات الحديد والصلب.


بالإضافة إلى علاقة الطاقة التاريخية، فإن ركائز الوجود الريادي الإيطالي في في هذا البلد الشمال إفريقي هي الأعمال الرئيسية وصناعة الدفاع. هناك حوالي 200 شركة إيطالية ذات حضور ثابت في الجزائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق