بايرن يرفض "السوبر الأوروبي" ويصف "دوري الأبطال" بأنه أفضل بطولة في العالم - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 20 أبريل 2021

بايرن يرفض "السوبر الأوروبي" ويصف "دوري الأبطال" بأنه أفضل بطولة في العالم

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 20 أبريل 2021 ـ رفض النادي الألماني بايرن ميونيخ الثلاثاء، خطط إقامة دوري السوبر الأوروبي المقترح، وأشاد بدوري الأبطال ووصفه بأنه أفضل بطولة لكرة القدم في العالم. 

وأعلن 12 نادياً بارزاً الأحد، تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وسط معارضة شديدة من داخل اللعبة وخارجها.

وقال «هربرت هاينر» (Herbert Hainer)، رئيس بايرن ميونيخ في بيان: "يرفض أعضاء وعشاق النادي دوري السوبر".

 وأضاف: "بصفتنا إف سي بايرن، نتمنى وهدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافَسة الرائعة والعاطفية في اسم دوري أبطال أوروبا، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. إذن، البايرن يقول (لا) للدوري السوبر".

ثم أكد المدير التنفيذي للنادي الباڤاري، «كارل هاينز رومينيغه» (Karl-Heinz Rummenigge): "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أوضح بوضوح أن بايرن ميونخ لن يشارك في الدوري السوبر. يتضامن نادي بايرن ميونخ مع البوندسليغا. لطالما كان ومن دواعي سرورنا أن نلعب وتمثيل ألمانيا في دوري الأبطال. نتذكر جميعًا باعتزاز فوزنا في دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة - لا تنسى هذه اللحظة السعيدة. بالنسبة إلى بايرن ميونخ، فإن دوري أبطال أوروبا هو أفضل مسابقة للأندية في العالم".

في خطوة لاقت معارضة من قبل اتحاد كرة القدم الدولي” الفيفا” والاتحاد الأوروبي “يويفا” أعلن قبل يومين 12 نادياً أوروبياً من أفضل الأندية في القارة، عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في بيان للأندية المنظمة لـ”دوري السوبر”، أن الأندية “المؤسِّسَة” هي: مانشستر سيتي، أرسنال، مانشستر يونايتد، توتنهام، تشيلسي، وليفربول من إنجلترا، كذلك ميلان، إنتر ميلان، ويوفنتوس من إيطاليا، و ريال مدريد، أتلتيكو مدريد و برشلونة  من إسبانيا.

البيان ذكر أن الأندية “المؤسِّسَة” ستحصل على 3.5 مليار يورو من أجل “خطط البنية التحتية” و”تعويض تأثير فيروس كورونا”.

وكشف البيان كذلك، عن أن المسابقة الجديدة تضم 20 فريقا بواقع 15 “عضوا مؤسسا” وخمسة أندية تتأهل للبطولة، كما سيتم إطلاق دوري للسيدات أيضا.

وأشار إلى أن رئيس ريال مدريد الإسباني «فلورنتينو بيريز» سيكون أول رئيس لدوري السوبر، و«جويل جليزر» من مانشستر يونايتد و«أندريا أنيلي» من يوفنتوس نائبين لرئيس دوري السوبر.

وأكد أن الأندية المؤسسة لـ”دوري السوبر”، “تتطلع إلى عقد محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وأثار الإعلان عن البطولة الجديدة، موجة غضبٍ واسعة في الأوساط الكروية، وانتقادات حادة من مسؤولي اللعبة، وسرعان ما علت الأصوات المعارضة وبيانات التنديد للأندية المشاركة في الدوري الجديد.

واتُّهمت الأندية المشاركة بالجشع، وهُددت بالمعاقبة الدولية، كما أعلن الاتحاد الأوروبي واتحادات كرة القدم في الدول الثلاث للأندية المشاركة، منع الأندية من المشاركة في الدوريات المحلية ودوري أبطال أوروبا.

وأصدر “اليويفا” بياناً شديد اللهجة، بالاشتراك مع اتحادات كرة القدم في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، مؤكداً استعداده لاستخدام “كلّ التدابير، سواء القضائية أو الرياضية” للتصدي لأي انفصال.

من جهته أعلن “الفيفا” رفضه “لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية”، مؤكدا على موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن اللاعبين الذين يشاركون في “دوري السوبر “سيحرمون من المشاركة في غيره من المنافسات المحلية والدولية، ويمنعون من تمثيل منتخبات بلدانهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق