خطيب "الأزهر" يشنّ هجوماً قوياً على إسرائيل ودعا الحكام للتحرك - الإيطالية نيوز

الجمعة، 14 مايو 2021

خطيب "الأزهر" يشنّ هجوماً قوياً على إسرائيل ودعا الحكام للتحرك

 


الإيطالية نيوز، الجمعة 14 مايو 2021 - شنّ عضو هيئة كبار العلماء المصرية (رسمية) «أحمد عمر هاشم»، في خطبة الجمعة، اليوم، بالجامع الأزهر في القاهرة، هجوماً قوياً على إسرائيل، قائلاً إن "الاحتلال الصهيوني انتهك حرمة المسجد الأقصى واعتدى على المقدسات الدينية".


وندّد «هاشم» بما واجهته الأمة الإسلامية من هجوم الأعداء على الدين وكتاب الله ومقدساته، داعياً الحكام إلى "أن يكونوا صفاً واحداً لاستخلاص القدس الشريف من أيدي شُذّاذ الأرض، وردع الذين ظلموا، وما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة"، وذلك في تصريحات غير مسبوقة على المستوى الرسمي.


كما مضى «هاشم» قائلاً: "يا كل حكامنا ورؤسائنا، قفوا أمام واجبكم اليوم، بعد أن داس الصهاينة حقوق الإنسان وحرمة بيت من بيوت الله، فإن الصمت على ما يحدث في المسجد الأقصى صمت مُخزٍ لا يليق بعالم يتباهى بأنه عالم التنوير والحضارة".


وواصل الخطيب في كلمته  واصفها هجوم عساكر المحتل على القدس بالمجزرة النكراء في أرض الإسراء والتي يندى لها الجبين، داعياً إلى اتخاذ موقف قوي يعيد الحق السليب لأهله، وعدم الاكتفاء بالشجب والإدانة، وقال: "وا أسفاه على الصمت المخزي الجبان".


في حين أشار إلى أن "المحتلين الإسرائيليين أهانوا الركَّع السجود في المسجد الأقصى، وقتلوا من قتلوا، وفي هذا ظلم صارخ يستوجب علينا مقاومته"، مطالباً بـ"قوة ردع إسلامية تتمثل في بلاد الإسلام، وبلاد العرب، وأصحاب هذه الحقوق".


وشدّد على أن "الصمت عما يحدث في المسجد الأقصى صمت مُخزٍ لا يليق بعالم يتباهى بأنه عالم التنوير والحضارة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق