العراق: طائرة مسيّرة تستهدف قاعدة عسكرية في كردستان تضم قوات أمريكية - الإيطالية نيوز

السبت، 24 يوليو 2021

العراق: طائرة مسيّرة تستهدف قاعدة عسكرية في كردستان تضم قوات أمريكية

 الإيطالية نيوز، السبت 24 يوليو 2021 ـ أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم السبت، أن قاعدة عسكرية في كردستان العراق، تضم قوات أمريكية، تعرضت لضربة بطائرة مسيرة. في الوقت الحاضر، لم يُعلَن عن تسجيل أي إصابات.


ذكرت ذلك صحيفة "العرب الجديدة" الصادرة باللغة الإنجليزية، اليوم السبت، نقلاً عن البيان الذي أصدره المتحدث باسم التحالف الأمريكي، الكولونيل «واين ماروتو» (Wayne Marotto).


وقالت وسائل إعلام كردية عراقية إن الهجوم استهدف قاعدة قرب الحرير، الواقعة على بعد 70 كيلومترا شمال شرقي أربيل، عاصمة إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي.


ويأتي الهجوم قرب اجتماع رفيع المستوى في واشنطن بين رئيس الوزراء العراقي «مصطفى الكاظمي» والرئيس الأمريكي «جو بايدن» يوم الاثنين 26 يوليو لمناقشة الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من العراق.


ومن المقرر أن يوضع هجوم 24 يوليو في سياق سلسلة من الهجمات التي طالت في الفترة الماضية الهياكل العسكرية والدبلوماسية الأمريكية في العراق. وبحسب ما جرى الكشف عنه، فإن أصل الهجوم ينسب إلى الجماعات المسلحة الموالية لإيران. على الرغم من عدم الإعلان عن جميع الهجمات، لا يمكن استبعاد تورط مجموعات تابعة لطهران. في 7 يوليو، تم إطلاق حوالي 14 صاروخًا على قاعدة "عين الأسد" الواقعة في محافظة الأنبار، غربي العراق، والتي تضم أيضًا القوات الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق