إرهاب: انفجار أمام محل جزار حلال في هولندا - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 27 يوليو 2021

إرهاب: انفجار أمام محل جزار حلال في هولندا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 27 يوليو 2021 - جرى إخلاء ما لا يقل عن 13 منزلاً وتضررت 5 سيارات بعد وقوع انفجار خارج محل جزارة حلال في "دن بوش"، بهولندا. وقع الحادث، الذي أصاب المحل ولم ترد انباء عن وقوع إصابات، حوالي الساعة الثانية صباحًا. وعثرت الشرطة، التي ذهبت إلى مكان الحادث للتحقيق، على عبوة ناسفة ثانية غير منفجرة، التي جرى إبطال مفعولها. ولم تحدد السلطات بعد الدافع المزعوم للهجوم.


على الرغم من أن هولندا، في السنوات الأخيرة، كانت محصنة ضد الهجمات الإرهابية. في سبتمبر 2018، أحبطت الشرطة المحلية هجومًا كبيرًا، واعتقلت 7 مشتبه بهم في "روتردام". لكن في بداية شهر مارس 2019، أطلقت قوات الأمن الهولندية النار على رجل بسبب طعن سائحين أمريكيين في أمستردام. وأفادت السلطات الأمنية بأن المهاجم أقدم على تنفيذ هذا الهجوم المسلح بدافع الإرهاب، رغم أنه تصرف بمفرده.

ورجوعا إلى الخلف زمنيا، في 18 مارس 2019، بعد مطاردة استمرت سبع ساعات بالقرب من أوتريخت، اعتقلت الشرطة التركي «غوكمن تانيس»، البالغ من العمر 37 عامًا، بتهمة إطلاق النار على قطار "ترام"، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح خطيرة. ووصف الهجوم بأنه "عمل إرهابي محتمل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق