باريس: التونسي «مكرم عكروت» يفوز بجائزة "أفضل خبز فرنسي" (فيديو) - الإيطالية نيوز

الأحد، 26 سبتمبر 2021

باريس: التونسي «مكرم عكروت» يفوز بجائزة "أفضل خبز فرنسي" (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأحد 26 سبتمبر 2021 - لن يكون من المستغرب أن نرى مجموعة من الزبناء أمام المخبزة الواقعة في Boulevard de Reuilly في الدائرة 12 للعاصمة الفرنسية باريس ابتداءً من صباح يوم السبت. ولسبب وجيه، فاز «مكرم عكروت» بجائزة 2021 لأفضل خبز فرنسي في باريس. عادة هذا الخباز، ابن خباز وصل إلى فرنسا منذ تسعة عشر عامًا، منذ أن عمل في المخبز الفائز في عام 2019، على بعد خطوات قليلة من المحل الذي افتتحه قبل ستة أشهر فقط.

اختير خبز باغيت أعدّه مكرم عكروت ليكون الفائز من بين 122 باغيت قُدمت إلى لجنة التحكيم، برئاسة «أوليفيا بولسكي» (Olivia Polski)، مساعدة «آن هيدالغو» (Anne Hidalgo) للتجارة والحرف اليدوية في مدينة باريس، وتتألف من خبراء، بينهم الطيب صلاح، الفائز بجائزة عام 2020، «فرانك توماس» (Franck Thomasse) رئيس نقابة الخبازين في باريس الكبرى، و«غويوم غوميز» (Guillaume Gomez)، شاف سابق في قصر الإليزيه، وهو من الآن الممثل الشخصي لـ«إيمانويل ماكرون» في خدمة "فن الطهي الفرنسي" على المستوى الدولي.

ومن المقرر عقد حفل توزيع الجوائز في 2 أكتوبر.

مثل كل عام، جرت دعوة الباريسيين للمشاركة في لجنة التحكيم من خلال تقديم ترشيحهم، وتم اختيار أربعة منهم وتمكنوا من تذوق 122 باغيت التي تم قبولها في المسابقة.

سيتم منح الجائزة الكبرى لأفضل خبز فرنسي تقليدي في مدينة باريس إلى «مكرم عكروت» يوم السبت 2 أكتوبر، في ساحة كاتدرائية نوتردام من قبل عمدة باريس، «آن هيدالغو»، بمناسبة أسبوع الخبز. وبعد ذلك، يصبح المزود الرسمي لقصر الإليزيه بالخبز لمدة سنة كاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق