غينيا: الجيش يبدأ مشاورات لتشكيل حكومة انتقالية - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021

غينيا: الجيش يبدأ مشاورات لتشكيل حكومة انتقالية

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - بدأت الطُّغمة العسكرية التي أطاحت برئيس غينيا، «ألفا كوندي» في 5 سبتمبر، مشاورات استمرت حوالي أسبوع مع القادة السياسيين والدينيين ورجال الأعمال في البلاد. وأعلن الجيش الذي يتولى السلطة الآن أن الحوار سيؤدي إلى تشكيل حكومة انتقالية.


بدأت المشاورات يوم الثلاثاء 13 سبتمبر وافتتحت باجتماع بين قادة الأحزاب السياسية الرئيسية. يجب أن تُحدّد المحادثات مدة الانتقال ومضمون الإصلاحات السياسية والمؤسسية التي يجب تنفيذها قبل الانتخابات واختيار من سيكون في الحكومة في هذه المرحلة. وسيعقب اجتماع الثلاثاء مع قادة الأحزاب السياسية اجتماع مع ممثلي الحكومات الإقليمية، وبعد ذلك، اجتماع مع الأعضاء الرئيسيين في المنظمات الدينية.

كما يتم التخطيط لإجراء محادثات مع منظمات المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية ورؤساء شركات التعدين ورجال الأعمال.


عملية الإنقلاب عن الحاكم، التي قادتها القوات الخاصة في غينيا، وعلى وجه الخصوص، من رئيسها، «مامادي دومبيا»، قوبلت باستنكار من الشركاء الدوليين والمنظمات الإقليمية. إذ طلبت الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (ECOWAS)، التي علقت غينيا من عمليات صنع القرار، طلب الانتقال إلى حكومة مدنية بسرعة. وهددت الدول الأعضاء في المنظمة أيضا بفرض عقوبات على خلفية الإطاحة بالرئيس «كوندي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق