فيلم وثائقي عن البروفيسور «فؤاد عودة» على التلفزيونات المصرية والعربية - الإيطالية نيوز

الأحد، 17 أكتوبر 2021

فيلم وثائقي عن البروفيسور «فؤاد عودة» على التلفزيونات المصرية والعربية


الإيطالية نيوز، الأحد 17 أكتوبر 2021 - قام المخرج المصري «ياسر عز العرب» بتسجيل شريط وثائقي، سيتم عرضه قريبا على التلفزيونات المصرية والعربية، عن البروفيسور «فؤاد عودة» الرئيس الفخري لمجلس إدارة مؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية.


البروفيسور «فؤاد عودة» هو أحد أهم الأطباء الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني 48، تحديدا، من قرية جلجولية، الذين درسوا الطب في الجامعات الايطالية. وهو رئيس "الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية" و"نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا وجالية العالم العربي في ايطاليا" و"الحركة الدولية متعددة المهن" (المتحدون للوحدة) الموجودين أيضا في 80 دولة عربية و أجنبية و ينتمون لحركة غير سياسية تضم أكثر من 2000 كيان مختلف، جمعيات، نقابات، رابطات، جامعات، وصحف، وكالات إعلام ومؤسسات.


شارك البروفيسور «عودة» في تنظيم أكثر من 700 مؤتمر مكرَّس للطب وتعالج ظاهرة الهجرة خلال السنوات العشرين الماضية.


كما أن البروفيسور «عودة» محاضر في جامعتي روما (إقليم لاتسيو) وبافيا (إقليم لومبارديا) الايطاليتين، وهو مدير صحي لأربع مراكز طبية لعلاج أمراض العظام في روما، وخبير في شؤون أمراض الفيروسات والبكتيريا وباحث في كل ما يتعلق بالصحة العالمية.

 ومنذ بداية وباء كورونا شارك البروفيسور «عودة» في أكثر من 2000 لقاء صحفي وتلفزيوني إذاعي أو في حلقات بث مباشر على منصة "فيسبوك" في ايطاليا، أوروبا والدول العربية، حول تطورات الفيروس التاجي وقضية اللقاحات.

 انتُخب 4 مرات مستشارا لنقابة الأطباء الإيطالية الحكومية في روما منذ سنة 2002 وهو أيضا خبير في لجنة الصحة العالمية في كونفدرالية نقابات الأطباء الإيطالية الحكومية. كما إنه مؤسس الإتحاد الدولي لأبناء عرب 48 في داخل وخارج البلاد والمدير العلمي والطبي لوكالة إعلام ايطاليا.


ويُذكَر أن البروفيسور «عودة» متزوج من مُدرّسة إيطالية، متخصصة في الحضارات الفرنسية، وهو والد لاعب كرة القدم والطبيب «ندير عودة» ( 23 سنة)، المتخصص في أمراض  الرِّجلين والطالبة «ليتيتسيا عودة» (18 سنة)، التي تتابع دراستها في جامعة "ساكْرو كْوُري"، التابعة للفاتيكان.



حدث اقتراح اسم البروفيسور «عودة» ليكون خبيرا في الصحة والهجرة، أو وزيرا، أو نائب وزير الصحة في 2005. 


يتعاون البروفيسور «فؤاد عودة» كرئيس المؤسسات يوميا مع جميع الأحزاب والمؤسسات الإيطالية والأوروبية والفاتيكان من دون أن ينتمي إلى أي حزب سياسي. 


وقد شارك بتاريخ 2021.10.14 مع رئيس منطمة الإغاثة (كاريتس) ونائب وزير الصحة الإيطالية "سيلري" وممثلين المؤسسات المهمة التابعة للفاتيكان في مداخلة مهمة بالمؤتمر السنوي الذي جرى تنسيقية من قبل مؤسسات الفاتيكان عن الهجرة والعاملين في مجال الصحة من أصل عربي وأجنبي، وعن فيروس كورونا واللقاحات في ايطاليا وفي العالم وخصوصا في الدول الفقيرة.



ويسعدنا نحن طاقم وإدارة الإيطالية نيوز ان نهنئ البروفيسور عودة على إنتاج هذا العمل الرائع الذي يبرز أحد أعمدة بشائر الخير للجابية العربية في إيطاليا وأحد أهم الأطباء الفلسطينيين و العرب في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق