دونباس: أوكرانيا تطلق تدريبات عسكرية وتهدد استقرارالوضع الأمني في المنطقة - الإيطالية نيوز

الخميس، 25 نوفمبر 2021

دونباس: أوكرانيا تطلق تدريبات عسكرية وتهدد استقرارالوضع الأمني في المنطقة

الإيطالية نيوز، الخميس 25 نوفمبر 2021 - في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، استمرت الاشتباكات بين الانفصاليين والقوات المسلحة كييف. وبدأت الأخيرة، اليوم الخميس، تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في منطقة "لوغنسك" الخاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني.


أعلن المكتب الصحفي للمخابرات الأوكرانية (SBU) عن مناورات للقوات المسلحة في كييف في  اليوم الخميس نفسه من خلال بيان صحفي نُشر على الموقع الإلكتروني. وجاء في الرسالة أن "جهاز الأمن الأوكراني أجرى تدريبات لمكافحة الإرهاب في منطقة مسؤولية عمليات القوات المشتركة (JFO)".


وبدأت المناورات التي جرت في منطقة ستاروبيلسك الواقعة في منطقة لوغانسك للتحقق من الاستعداد لمواجهة الأنشطة الإرهابية الخارجية ، وكذلك لزيادة مستوى التعاون بين مختلف فرق القوات الخاصة الأوكرانية. وخلال التمرين، قامت مجموعة من الجنود، لعبوا دور الإرهابيين الوهميين، باحتجاز موظفي مركز الاحتجاز المحلي كرهائن وهددوا بتفجير الجسر فوق النهر. لذلك قام فريق عمليات مكافحة الإرهاب بتحييد العدو وإبطال مفعول العبوات الناسفة، واختتم بنجاح عملية التدريب.


وذكرت المخابرات الأوكرانية أن وحدات إقليمية من القوات المسلحة الأوكرانية، والحرس الوطني، ودائرة حدود الدولة، والشرطة الوطنية، ودائرة الاتصالات الحكومية الخاصة شاركت أيضا في التدريبات. وقال المكتب الصحفي لأجهزة المخابرات الأوكرانية: "إن إجراء هذه التدريبات المنتظم يسمح لنا بتعزيز فعالية الإجراءات المشتركة خلال العمليات الخاصة الحقيقية".


في غضون ذلك، في اليوم السابق، في 24 نوفمبر، حث الاتحاد الأوروبي روسيا على إلغاء القانون الذي وقع عليه، في 15 نوفمبر، الرئيس الروسي، «فلاديمير بوتين»، بشأن "تقديم الدعم الإنساني لسكان بعض مناطق المناطق الأوكرانية "دونيتسك" و"لوغانسك".


وفقًا للاتحاد الأوروبي، يساهم هذا التشريع في تفاقم الصراع في دونباس ويمثل تهديدًا حقيقيًا لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية. حتى كييف نفسها أدانت، في 16 نوفمبر، المرسوم الذي وقعه «بوتين»ووفقًا لوزارة الخارجية الأوكرانية، فإن هذا التشريع يمثل مثالًا على "السياسة المتعمدة" لروسيا لإعادة "الأراضي المحتلة مؤقتًا إلى فضاءها الاقتصادي والسياسي والانتخابي والإعلامي".


أما بالنسبة للصراع، فقد وصف الممثل الخاص لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) لأوكرانيا، «ميكو كينونين» (Mikko Kinnunen)، الوضع في دونباس بأنه "غير مستقر للغاية". وقال «كينونين»: "أبلغت بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن وقوع أضرار جسيمة بالأسلحة للمنازل والبنية التحتية على جانبي خط التماس". بالتفصيل، في غضون 24 ساعة، في 23 نوفمبر، سجلت بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 748 انتهاكًا لنظام وقف إطلاق النار في منطقتي "دونيتسك" و"لوغانسك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق