إيطاليا: بداية أسبوع مصحوب بعواصف رعدية ورياح قوية وثلوج - الإيطالية نيوز

الأحد، 28 نوفمبر 2021

إيطاليا: بداية أسبوع مصحوب بعواصف رعدية ورياح قوية وثلوج

الإيطالية نيوز، الأحد 28 نوفمبر 2021 - تشهد إيطاليا انطلاقا من ليلة اليوم الأحد انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة وطقس عنيف تتخلله عواصف رعدية ورياح قوية في الوسط والجنوب، مع تنبيه برتقالي لجهتي كالابريا وكامبانيا، وتساقط ثلوج في المناطق على ارتفاع 700-900 متر في وسط إيطاليا وسردينيا.

ووفقا للمعهد الوطني الإيطالي لرصد تقلبات الطقس، اعتبارا من وقت متأخر من مساء اليوم، هبّت رياح شديدة القوة من سردينيا، وامتدت بسرعة إلى صقلية وكالابريا وبازيليكاتا وجنوب وسط بوليا. كما تنبأ بحدوث عواصف قوية. ومن المتوقع أيضًا تساقط الثلوج فوق 700-900 متر في سردينيا وأومبريا وشرق وجنوب لاتسيو وأبروتسو وموليزي، خاصة في الجزء الأول من يوم غد الإثنين 29 نوفمبر.

وبناء على توقعهات المعهد، من المتوقع أن تسقط الأمطار وتهب عواصف رعدية على كامبانيا وبازيليكاتا وكالابريا، وكذلك في صقلية. تنبيه باللون الأصفر في صقلية، في وسط غرب سردينيا، في بازيليكاتا، في المحافظات المتبقية من كامبانيا وكالابريا، على كامل أراضي لاتسيو وموليزي وأومبريا وأبروتسو.

درجات الحرارة الباردة والثلوج على التلال حول فلورنسا. وهكذا فإن الحماية المدنية لمدينة العاصمة تشير إلى تساقط ثلوج على تلال "أَبينّيني" الممتدة في إقليمي توسكانا وإيميليا رومانيا فوق 900 متر، ولا سيما على "ممر كونسوما"، بين فلورنسا وكازينتينو. هنا توصي مصلحة الوقاية المدنية بالالتزام بالمعدات الشتوية، مع تركيب إطارات شتوية أو سلاسل على متنها.

أدى البحر العاصف والأمطار القوية إلى عزل جزيرة كابري منذ مساء السبت حتى اليوم. لم يكن هناك اتصال من البر الرئيسي،  ما سبب توقف وصول الإمدادات الغذائية من موانئ نابولي وسورينتو يوميًا. حتى أكشاك الصحف ظلت مغلقة بسبب عدم وصول الصحف؛ لم يتمكن الموظفون الطبيون والعسكريون العاملون في الجزيرة من تغيير نوبات عملهم حيث لم يكن هناك وصول من البر الرئيسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق