إيطاليا: "الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين" تحتفل باختتام الدورة العلمية المكثَّفة (صور) - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 19 يناير 2022

إيطاليا: "الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين" تحتفل باختتام الدورة العلمية المكثَّفة (صور)


مراسلة: حسن بوصفية /ميلانو

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 19 يناير 2022 - نظمت "الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين"، يوم الأحد 16 يناير 2022، حفل اختتام الدورة العلمية المكثفة (خريطة العلوم الشرعية)، والتي أقامتها الجمعية خلال الأشهر (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر)، عرَف مشاركة 70 شاباً وشابة من مدنٍ إيطالية مختلفة. 


وجرى تقسيم المشاركين إلى مجموعتين:

الأولى تحت إشراف  وتأطير فضيلة الشيخ/ «وجيه سعد حسن»، رئيس الجمعية وقد أقيمت  دروسها متنقلة بين المدن (ميلانو، ريجوايمليا، تورينو). والثانية بإشراف وتأطير فضيلة الشيخ/ «أمين الحزمي»، مسؤول القسم العلمي في الجمعية وقد أقيمت دروسها في مقر المركز الثقافي الإسلامي ببريشا.


هذا وقد كان مجموع ساعات الدورة 25 ساعة ‎%‎70 منها عبر الحضور المباشر و ‎%‎30 منها عن بعد (عبر شبكة زووم).


تعرف المشاركون خلال الدورة على نشأة العلوم الإسلامية وتاريخها وتطورها ومواضيعها وقد تضمنت الدورة نبذة عن العلوم التالية:

 (علوم القرآن،علوم الحديث،علوم اللغة،علوم العقيدة والتزكية، علوم الفقه..) مع نبذة عن إسهام المسلمين في مجالات المعرفة الأخرى.


وقد اختتمت الدورة بامتحان مباشر شارك فيه 59 طالباً وطالبة (اعتذر البقية بسبب ظروفهم على أن يمتحنوا لاحقاً بإذن الله تعالى) .


هذا وقد كان حفل الختام وتوزيع شهادات المشاركة في مقر المركز الثقافي الإسلامي ببريشا بحضور معظم الطلاب وعائلاتهم  وممثلين عن العديد من المؤسسات الإسلامية الوطنية:

   - فضيلة الشيخ/ «وجيه سعد»، رئيس الجمعية

   - فضيلة الشيخ/ «أحمد السنامي»، رئيس الهيئة الإيطالية للقرآن الكريم

   - فضيلة د./«أنور النهمي»، رئيس المعهد الإيطالي للدراسات الإسلامية والإنسانية 

   - الأستاذ/«عرفان عدنان»، نائب رئيس جمعية الشباب المسلم في إيطاليا

   - الأستاذ/ «عبد الرزاق لمخانت»، عضو إدارة اتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا.


 تخلل الحفل كلمات للشيوخ وممثلي المؤسسات الإسلامية الوطنية وممثلين عن الطلاب. 


الجمعية بهذه المناسبة تتوجه بخالص الشكر للطلاب الذين شاركوا في هذا البرنامج المكثف رغم مشاغلهم وبرامجهم على ما أبدوه من همة عالية في الحضور والمذاكرة والجد والمثابرة ما انعكس على أدائهم في الامتحان حيث كانت النتائج فوق المنتظر بفضل الله تعالى .كما تتوجه بالشكر للمسؤلين التنفيذين عن الدورات الأستاذة/ «خديجة العوني»  والدكتور «يونس الشرقاوي» وفريقه. مع شكر خاص لإدارة المركز الثقافي الإسلامي ببريشا ممثلة برئيسه الأستاذ «جمال الهمادي» على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق