العراق: مصابان في بانفجار استهدف مقر رئيس مجلس النواب - الإيطالية نيوز

السبت، 15 يناير 2022

العراق: مصابان في بانفجار استهدف مقر رئيس مجلس النواب


الإيطالية نيوز، السبت 15 يناير 2021 ـ 
 في العاصمة العراقية بغداد، أُصيب حارسان إثر انفجار أكثر من قنبلة يدوية قرب مقر "حزب التقدم"، المرتبط برئيس مجلس النواب العراقي «محمد الحلبوسي».


نقلت قناة "العربية"، النسخة الإنجليزية، النبأ يوم الجمعة 14 يناير، إذ أفادت بأن القنبلة انفجرت في اليوم نفسه. ونشرت الصحيفة على موقع "تويتر"، مقطع فيديو للانفجار. في الأخير، شوهد رجلان، على متن دراجة نارية يلقيان ما لا يقل عن قنبلتين يدويتين على مقر المجموعة السياسية، والفرار بعد ذلك مباشرة. وقالت الشرطة إن الانفجار ألحق أضرارا بأبواب ونوافذ المبنى. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم ولم يصدر أي تعليق من«الحلبوسي» أو الحكومة العراقية.


ووقعت حادثة مماثلة بعد ساعات قليلة في العاصمة العراقية نفسها. لكن تم استهداف مقر تحالف حزب عزم المرتبط بالسياسي السني «خميس الخنجر». في أعقاب الهجوم، تم الإبلاغ عن أضرار طفيفة في المباني الحكومية. مرة أخرى، لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن أعمال العنف. وفي هذا السياق، من المهم أن نتذكر أن برلمان البلاد، المنتخَب في 10 أكتوبر الماضي، عقد جلسته البرلمانية الأولى في 9 يناير. في تلك المناسبة، أعيد انتخاب «محمد الحلبوسي»، النائب السني الذي كان بالفعل رئيسًا للبرلمان قبل انتخابات العام الماضي، رئيسًا للهيئة التشريعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق