منظمة "جالية العالم العربي في ايطاليا" تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاستقلال وإزالة الاستعمار - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 5 يوليو 2022

منظمة "جالية العالم العربي في ايطاليا" تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاستقلال وإزالة الاستعمار

 


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 
بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال والشباب تحت شعار "تاريخ مجيد وعهد جديد"، نظّمت سفارة الجزائر بروما يوم 03 يوليو 2022 حفلا تخليديا على شرف أعضاء الجالية الوطنية المقيـمة بإيطاليا، تم افتتاحه بقراءة فاتـحة الكتاب والترحـّم على أرواح الشهداء الأبرار والاستماع إلى النشيد الوطني، ثم عرض شريط وثائقي قصير حول الحقبة الاستعمارية وحرب التحرير المجيدة.


في هذه المناسبة، أشار سفير الجزائر بإيطاليا، السيد «عبد الكريم طواهرية»، من خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، إلى أهمية الاحتفاء بالأعياد الوطنية لصون الذاكرة الجماعية وترسيخ قيم حب الوطن والتضحية والوفاء لمباديء نوفمبر 1954 في نفوس الأجيال الحاضرة والقادمة. كما أكد على الدور الهام الذي لعبته الجالية الجزائرية في دعم الثورة التحريرية وما تقوم به حاليا من مساهمة فعّالة في تشييد وبناء الوطن، فاتحا المجال بعد ذلك لمداخلات عدد كبير من الحضور حول رمزية تاريخ 5 يوليو وسبل الحفاظ على التاريخ والهوية الوطنية بالنسبة للمغتربين الجزائريين.


هذا وقد تتخلل الـحفل عرض لصور فوتوغرافية حول مساهمة المرأة الجزائرية في ثورة نوفمبر الخالدة، وتم اختتامه بمأدبة غداء على شرف أفراد الجالية والإعلان عن الفائز بجائزة تذكرة سفر إلى الجزائر في إطار "طومبولا" نظمتها السفارة بهذه المناسبة.


وحضر الأمين العام لمنظمة "كوماي"، السيد «كمال بلعيطوش»، الحفل وهنأ بنفسه نائب رئيس اتحاد الجمعيات الجزائرية في ايطاليا بمناسبة العيد الوطني في روما.


علاوة على ذلك، تقدمت العديد من الجمعيات والمنظمات الاجتماعية والمهنية بالتهاني إلى الشعب الجزائري والجالية الجزائرية المقيمة في إيطاليا لنيل شرف الاستقلال، وعلى رأسها  "جالية العالم العربي في ايطاليا" (كوماي) و"الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية ( اميم) و "إذاعة كوماي الدولية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق