البابا يخصص دعاء لأوكرانيا: " أسأل الرب أن يرحم الشعب الأوكراني المعذب رحمة خاصة - الإيطالية نيوز

الأحد، 14 أغسطس 2022

البابا يخصص دعاء لأوكرانيا: " أسأل الرب أن يرحم الشعب الأوكراني المعذب رحمة خاصة


 الإيطالية نيوز، الأحد 14 أغسطس 2022 -  قال البابا فرانسيس في موعظة صباح اليوم  الأحد أن الإنجيل "لا يترك الأشياء كما هي"، بل "يحث على التغيير ويدعو إلى الاهتداء الى طريق النور، إلى "الرحمة والتراحم"،


وأضاف: إن من الرحمة، الصفة المقرونة باسم "يسوع المسيح،  وجوب الاهتمام بمناطق العالم التي تعاني من جحيم الحروب. وأوضح بأن "الرحمة هي طريق الخلاص لنا وللعالم أجمع." وهنا خصص البابا دعاء للشعب الأوكراني الذي يعاني من الغزو الروسي، فقال: "نسأل الرب أن يرحم الشعب الأوكراني المعذب، رحمة وشفقة خاصة".


كما قال البابا فرانسيس في نهاية الموعظة ذاتها: "أود أن ألفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تؤثر على الصومال وبعض مناطق البلدان المجاورة". لم يذكرها، ربما لعدم أهمية مواطنيها.


 وشدد على أن "سكان هذه المنطقة (الصومال)، الذين يعيشون بالفعل في ظروف محفوفة بالمخاطر للغاية، يتعرضون الآن لخطر مميت بسبب الجفاف". وقال البابا "آمل أن يتمكن التضامن الدولي من الاستجابة بفعالية لهذه الحالة الطارئة".


وأضاف "لسوء الحظ، فإن الحرب تصرف الانتباه والموارد، لكن هذه هي الأهداف التي تتطلب أقصى قدر من الالتزام: مكافحة الجوع ووالالتزام الفعلي لضمان الصحة والتعليم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق