روسيا تطلق لقب "الأم البطلة" على النساء اللواتي تنجبن 10 أبناء أو أكثر مع منح مساهمات مالية - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022

روسيا تطلق لقب "الأم البطلة" على النساء اللواتي تنجبن 10 أبناء أو أكثر مع منح مساهمات مالية

 


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - لتغطية الانخفاض الملموس في عدد المواليد في روسيا، وللحفاظ على ساكنة شابة ونشيطة، أعاد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» تقديم لقب "البطلة الأم" للنساء اللواتي ينجبن ويربين عشرة أطفال أو أكثر.


  ستحصلنن على مبلغ مقطوع قدره مليون روبل، أي حوالي 16 ألف يورو. هذه خطوة لاحتواء التدهور الديموغرافي المستمر في الاتحاد الروسي منذ عام 2018.


وفقًا لما أوردته وكالة "تاس"، فإن القاعدة واردة في مرسوم منشور على بوابة المعلومات القانونية الرسمية. وتنص الوثيقة على أن "لقب "الأم البطلة" يُمنح لأم من مواطني الاتحاد الروسي أنجبت وربّت عشرة أطفال أو أكثر من مواطني الاتحاد الروسي". ومع ذلك، فهي ليست مبادرة جديدة، لأنه جرى منح اللقب نفسه بالفعل للنساء الروسيات المعنيات من عام 1944 حتى عام 1991.


لكي تصبح "البطلة الأم"، يجب التوفر على بعض الشروط. يُمنح اللقب في الواقع عندما يبلغ الطفل العاشر سن واحدة، وفي الوقت نفسه، يكون التسعة الآخرون على قيد الحياة. ومع ذلك، ستأخذ الحكومة الروسية في الاعتبار أولئك الذين اختفوا أو ماتوا أثناء الدفاع عن الوطن - على سبيل المثال من خلال القيام بواجبات عسكرية - أو نتيجة للهجمات.


الانخفاض الديمغرافي

بدأ التحذير من التدهور الديموغرافي قبل عامين من قبل "روستات"، المعهد الإحصائي الوطني الروسي، المسؤول عن التعدادات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية والصناعية للاتحاد.


وفقًا للتقديرات، يمكن أن ينخفض ​​عدد سكان روسيا إلى نحو 143 مليون شخص بحلول عام 2036 نظرًا للتنبؤات المتعلقة بالخصوبة والوفيات والهجرة. وبحسب بيانات تعود إلى عام 2020، فإن الاتحاد يضم أكثر من 144 مليون نسمة، مقارنة بـ 148 مليونًا في أوائل التسعينيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق