"إلفاتّو كوتيديانو": 2 بين كل 3 إيطاليين يرفضون «دراغي» بشأن أوكرانيا - الإيطالية نيوز

الخميس، 22 سبتمبر 2022

"إلفاتّو كوتيديانو": 2 بين كل 3 إيطاليين يرفضون «دراغي» بشأن أوكرانيا

  الإيطالية نيوز، الخميس 22 سبتمبر 2022 - نشرت صحيفة "إلفاتّو كوتيديانو" (الحدث اليومي) في نسختها الصادرة يوم أمس الأربعاء تقريرا حول موقف الإيطاليين من سياسة رئيس الحكومة المستقيل «ماريو دراغي» بشأن أوكرانيا. التقرير يستند على بيانات حصل عليها عن طريق أخذ آراء عدد من المواطنين الإيطاليين، فتبين أن 2 من أصل 3 يريدون وقف أو تقليص شحن الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا لإتاحة الفرصة للمفاوضات بشأن السلام.

وقالت الصحيفة بأن «دراغي» يعدّ رئيس الوزراء الوحيد في تاريخ إيطاليا الأكثر تأييدا للولايات المتحدة، لدرجة أن الرئيس الأمريكي، «جو بايدن»، و «هنري كيسنجر»، الذي شغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة ومستشار الأمن القومي الأمريكي في ظل حكومة الرؤساء «ريتشارد نيكسون» و«جيرالد فورد»، أشادا به في عدة مناسبات وأظهرا رضاهما عنه.

حصل رئيس الوزراء الإيطالي، يوم الثلاثاء 20 سبتمبر، على جائزة "رجل الدولة العالمي"، من منظمة حقوق الإنسان والحرية الدينية والتسامح والسلام مؤسسة "نداء الضمير" في نيويورك.

وفي قلب منزل أسياد العالم، وقبل أربعة أيام من الانتخابات، قام «ماريو دراغي» في كلمته أمام الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة بتقييم عمل حكومته على الجبهة الدولية. وقال رئيس الوزراء الإيطالي، الذي يدور في ذهنه قبل كل شيء الحرب في أوكرانيا: "كان التدخل إلى جانب كييف هو الخيار الوحيد الممكن، والأخلاقي الوحيد، على الرغم من الثمن الذي تدفعه إيطاليا من حيث صعوبات إمدادات الطاقة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق