«أردوغان» لليونان: "لا يمكن حل أزمة اللاجئين عن طريق إغراق قوارب الأبرياء" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022

«أردوغان» لليونان: "لا يمكن حل أزمة اللاجئين عن طريق إغراق قوارب الأبرياء"

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - قال الرئيس التركي، «طيب رجب أردوغان»، في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة في ولاية نيويورك، اليوم الثلاثاء، في إشارة إلى اليونان، أن أزمة اللاجئين لا يمكن حلها عن طريق إغراق قوارب الأبرياء الذين يسعون للبحث عن مستقبل أفضل لأنفسهم وتركهم يموتون، وبناء الجدران على الحدود، وتكديس الناس في معسكرات اعتقال. واقتراح بأن الحل "يأتي من خلال الجهود التي تركز على الإنسان والحياة الإنسانية."

وهاجم «أردوغان» اليونان قائلا: "إن ظلم اليونان للمهاجرين في بحر إيجه وشرق المتوسط يزداد يوما بعد يوم. فبينما نكافح في تركيا من أجل منع جثث أطفال «أيلان» جدد من الوصول إلى الشواطىء، تقوم اليونان بتحويل بحر إيجه إلى مقبرة للاجئين من خلال عمليات الإعادة غير القانونية والمتهورة."

وقدم «أردوغان» بيانات تتعلق بوافيات وقعت بسبب الأعمال الإجرامية غير الإنانية التي يقترفها خفر السواحل اليوناني لمنع المهاجرين من الوصول الشواطىء الأوروبية. ومن بين جرائم عسس اليونان، حسب «أردوغان»، توفي طفلان الأسبوع الماضي، أحدهما يبلغ من العمر 9 أشهر والأخر في الرابعة من العمر مع عوائلهم جراء إغراق قواربهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق