«ماكرون» في جمعية الأمم المتحدة: "غزو أوكرانيا كان عودة للإمبريالية والمستعمرات" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022

«ماكرون» في جمعية الأمم المتحدة: "غزو أوكرانيا كان عودة للإمبريالية والمستعمرات"


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - جرى افتتاح الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وهي أعلى منتدى عالمي للسياسة الدولية. من المتوقع أن يتناوب القادة من جميع أنحاء العالم في التدخلات في "غلاس بالايس" (القصر الزجاجي). فيفي خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وصف الرئيس الفرنسي، «إيمانويل ماكرون»، غزو أوكرانيا بمثابة "الرجوع إلى عصر الإمبريالية والمستعمرات".


وقال  «ماكرون»: "قررت روسيا شن غزو لأوكرانيا، وخرقت الأمن الجماعي، وانتهكت عمدا ميثاق الأمم المتحدة."، مشددًا على أن روسيا قررت بهذه الطريقة "الانفتاح على حروب الغزو المحتملة الأخرى في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية". وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه "بينما أتحدث إليكم، هناك قوات روسية في أوكرانيا، وليست القوات الأوكرانية في روسيا، هذه هي الحقائق".


وشدد الرئيس الفرنسي على "إن إجراء مفاوضات لإنهاء الحرب بين موسكو وكييف "غير ممكن إذا لم تقبل روسيا بسيادة أوكرانيا".

إن إجراء مفاوضات لإنهاء الحرب بين موسكو وكييف "غير ممكن إذا لم تقبل روسيا بسيادة أوكرانيا".


وفي رد على سؤال طُرح على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الاستفتاء في منطقة دونباس لتقرير مصير شعب المنطقة البقاء تحت السيادة الأوكرانية أو الاستقلال منها، وبالتالي إعلان الموالاة لروسيا، قال «ماكرون»: "إن استفتاءات يوم الثلاثاء في أربع مناطق انفصالية في أوكرانيا هي" محاكاة ساخرة "و" لن يكون لها عواقب قانونية ".


سيتحدث رئيس الوزراء الإيطالي «ماريو دراغي» في الليل (نحو الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي، 3 صباحًا بالتوقيت الإيطالي).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق