الحكومة الإيطالية تخصّص ميناء "كارّارا" لإنزال 95 مهاجرا - الإيطالية نيوز

الجمعة، 27 يناير 2023

الحكومة الإيطالية تخصّص ميناء "كارّارا" لإنزال 95 مهاجرا

 الإيطالية نيوز، الجمعة 27 يناير 2023 - خصّصت الحكومة الإيطالية ميناء "كارّارا"، بإقليم توسكانا، لسفينة "أوشن فايكنغ"، لإنزال 95 مهاجرا على متنها، جرى إنقاذهم يوم الأربعاء.

أعلنت منظمة "ميديتراني" للإغاثة، المنظمة غير الحكومية التي تدير سفينة أوشن فايكينغ، مساء أمس الخميس، أن ميناء كارّارا يبعد 1500 كيلومتر عن مكانها الحالي، وسيستغرق الوصول إليه 3 أيام، وهي رحلة من شأنها أن تعرّض "النساء والرجال والأطفال للأمواج والمطر والرياح والبرد".
توجد في القانون الدولي قواعد مختلفة تحمي حقوق الغرقى وتلزم من أنقذهم والدول التي يتعين عليها التعامل معهم بعدم إطالة أمد معاناتهم.  لكن منذ بضعة أسابيع، حاولت الحكومة بقيادة «جورجا ميلوني» (Giorgia Meloni) بطرق مختلفة إعاقة عمل المنظمات غير الحكومية التي تنقذ الناس في وسط البحر الأبيض المتوسط.

بالإضافة إلى الموافقة على مرسوم بقواعد جديدة صارمة ومثيرة للجدل يتعين عليهم اتباعها، في الأسابيع الأخيرة، أمرت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي منظمات الإغاثة العاملة على إنقاذ المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط بإنزال المهاجرين في موانئ بعيدة جدًا عن المنطقة التي يتم فيها إنقاذ الناس تقليديًا، بين صقلية وليبيا، لجعل عمليات الإنقاذ أكثر تكلفة وتعقيدًا، وبهذه الطريقة تأمل في تثبيطها.
كانت منظمة "ميديتراني" للإغاثة، غير الحكومية، قد أعلنت عبر تغريدة نشرتها مساء يوم 25 يناير أنها طاقم سفنيتها "أوشن فايكينغ" أنقذت 95 مهاجرا كانوا على متن زورق محمل فوق طاقته في المياه الدولية، قبالة ليبيا. ونبهت إلى أن "خفر السواحل الليبي وصل إلى الموقع وعرّض سلامة المهاجرين (الناجين) للخطر بمناورات خطيرة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق