الحكومة الإيطالية تدين بشدة عملية القدس من تنفيذ فلسطيني وتصفها بـ"هجوم إرهابي جبان" - الإيطالية نيوز

السبت، 28 يناير 2023

الحكومة الإيطالية تدين بشدة عملية القدس من تنفيذ فلسطيني وتصفها بـ"هجوم إرهابي جبان"

 الإيطالية نيوز، السبت 28 يناير 2023 - تعلن رئاسة مجلس الوزراء أن الحكومة الإيطالية تدين بشدة الرد على المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في جنين، وتصف رد الفعل العنيف للفلسطينيين  في القدس بأنه "هجوم إرهابي جبان".


 في الوقت نفسه، تعرب الحكومة الإيطالية عن تعازيها وقربها من دولة إسرائيل ومن جميع شعبها.

وقع هجوم كبير مساء الجمعة أمام كنيس يهودي في "نفيه يعقوب"، وهو حي يسكنه الإسرائيليون المتشددون في القدس الشرقية، وهو الجزء من المدينة الذي ينتمي إلى الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967. لقي حتفهم سبعة أشخاص وأُصيب عشرة أخرون بجروح خطيرة.


جاء الهجوم في فترة توتر كبير بين الإسرائيليين والفلسطينيين بدأ الربيع الماضي، لكنه وصل إلى ذروته عندما قتل جنود إسرائيليون، الخميس 26 يناير، ما لا يقل عن 10 فلسطينيين خلال عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية، القطاع الذي احتلته إسرائيل منذ عام 1967 وانتزعته من الفلسطينيين. قُتل ما لا يقل عن 30 فلسطينيًا في اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية منذ بداية عام 2023.


الإدانات والدعوات إلى وقف حالة التصعيد

الأردن

أكدت وزارة الخارجية الأردنية،أمس الجمعة، ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة لوقف حالة التصعيد الخطيرة والمدانة التي ذهب ضحيتها مدنيون فلسطينيون وإسرائيليون، وتنذر بتفجر دوامات من العنف سيدفع الجميع ثمنها.

الولايات المتحدة

وصف الرئيس الأمريكي «جو بايدن» الجمعة عملية القدس بأنها "كانت هجوماً على العالم المتحضر"، وذلك وفقاً لبيان أصدره البيت الأبيض عن اتصال هاتفي بين «بايدن» ورئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق