روما: اجتماع إيطالي سلوفيني لمناقشة كيفية السيطرة على الهجرة غير النظامية - الإيطالية نيوز

الاثنين، 30 يناير 2023

روما: اجتماع إيطالي سلوفيني لمناقشة كيفية السيطرة على الهجرة غير النظامية


 الإيطالية نيوز، الإثنين 30 يناير 2023 - التقى وزير الشؤون الأوروبية والجنوب وسياسات التماسك والخطة الوطنية لاستعادة القدرة على التعافي،PNRR، «رافاييلي فيتّو» (Raffaele Fitto)، وزير الخارجية السلوفيني المسؤول عن الشؤون الأوروبية «ماركو استوشين» (Marko Stučin) اليوم في روما. وأجرى الوزراء خلال المحادثات تبادلاً مكثفًا لوجهات النظر حول موضوعات القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال الأوروبي مع إشارة خاصة إلى التحضير للمجلس الأوروبي الاستثنائي المقبل المقرر عقده في بروكسل يومي 9 و 10 فبراير.

ووفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الإيطالية (فارنيسينا) بشأن هذا الاجتماع، فإن هذا اللقاء كان مناسبة للدراسة تعزيز "التعاون الثنائي، تطوير منطقة البحر الأدرياتيكي العليا، استقرار منطقة البلقان، مسألة تدفقات الهجرة غير النظامية." باختصار، حسب "فارنيسينا"، هذا اللقاء كان الهدف المشترك منه هو "تعزيز الشراكة بين إيطاليا وسلوفينيا".

فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية، اتفق «فيتّو» و«استوشين» على الفرصة لتجنب المزيد من تخفيف القواعد الأوروبية بشأن مساعدات الدولة من دون تحديد الأدوات المناسبة لضمان الحفاظ على تكافؤ الفرص بين الدول الأعضاء وسلامة السوق الداخلية.


فيما يتعلق بالهجرة، أكد الوزيران على الضغط القوي الذي يتعرض له كلا البلدين، على التوالي في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​وفي منطقة البلقان، على أمل أن تظهر نتائج ملموسة بشأن هذه القضية في المجلس الأوروبي المقبل.

كما ناقش «فيتّو» و «استوشين» الوضع الراهن في أوكرانيا أوكرانيا، في ضوء القمة مع الاتحاد الأوروبي في 3 فبراير ودول غرب البلقان، مشيرين إلى الاتفاق الكامل بين "روما" و "ليوبليانا" بشأن فرصة إحراز تقدم ملموس من أجل المنظور الأوروبي للمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق