فيديو..مغاربة بين ضحايا قُطّاع الطرق السيارة في إسبانيا - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

فيديو..مغاربة بين ضحايا قُطّاع الطرق السيارة في إسبانيا


اعتقلت مصالح الحرس المدني الاسباني عناصر تنتمي إلى عصابات إجرامية متخصصة في السرقة والسطو عبر الطرق السيارة بإسبانيا، وأكد بلاغ للحرس المدني الثلاثاء 10 نونبر الجاري، أنه تم اعتقال ستة (6) أشخاص، يشتبه في تورطهم في أكثر من 450 عمليات سرقة وسطو، خصوصا عبر الطريق السيار إPء7 وطرق سيارة وعادية أخرى بمقاطعات فالنسيا، كتالونيا، أراغون، بلاد الباسك، كاستيا ليون ومدريد.
مصالح الحرس المدني قامت إثر عمليات تفتيش منازل الموقوفين، بحجز خمس سيارات، إضافة إلى أغراض وممتلكات أخرى، بينها عطور، هواتف نقالة، لوحات رقمية، حواسيب، حقائب يدوية، ساعات، أسلحة بيضاء، كؤوس، ملابس والعديد من الوثائق المهمة بحسب وصف بلاغ الحرس المدني الاسباني.
وبحسب البلاغ فإن عملية التوقيف والحجز تمت يوم 03 نونبر الجاري بمشاركة أجهزة أمنية مختلفة، وأسفرت عن توقيف ستة أشخاص من أربع جنسيات ( صربيا، رومانيا، اسبانيا وكوسوفو)، وجهت إليهم تهم السرقة والسطو، والتزوير واستخدام العنف، والسياقة المسببة للخطر، وتبييض الأموال والانتماء إلى عصابة إجرامية.

أفراد العصابة المعتقلين كانوا يترصدون ضحاياهم على الطرق السيارة بالمناطق المذكورة، وباحات ومحطات الاستراحة.

وقد تم تقديم المتهمين أمام العدالة بمدينة كاستيون.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من أفراد الجالية المغربية الذين يعبرون التراب الاسباني، في طريق رحلتهم إلى بلدهم الأصلي أو بلد الإقامة، يتعرضون أحيانا لعمليات سطو مسلح وسرقات على الطرقات السيارة بإسبانيا، وكان بعضهم قد تقدموا بشكايات في الموضوع للمصالح الاسبانية.