صقلية - باشرت شركة العربية للطيران عبر موقعها الإلكتروني في بيع تذاكر السفر عبر الخط الجوي الذي سيربط مطار مدينة كاتانيا بصقلية ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ابتداء من يوم 28 مارس المقبل.

ويعد هذا الخط الجوي الأول من نوعه الذي يربط  صقلية بالمغرب، فبالرغم من العديد من الوعود السابقة للخطوط الجوية الملكية المغربية بافتتاح خط جوي بين المغرب و باليرمو (عاصمة صقيلية) استجابة للعديد من النداءات التي وجهتها الجالية المغربية المقيمة بالجزيرة الإيطالية، إلا أن جميع الوعود التي جاءت على لسان مسؤولين مغاربة بقيت دون تفعيل.

وتأتي مبادرة شركة العربية للطيران الإماراتية لتساهم في التقليل من مشكل التنقل إلى أرض الوطن الذي يعيشه أفراد الجالية المغربية القاطنين بالجزيرة والذين يبلغ عددهم حوالي 20 ألف مهاجر ومهاجرة والذين يجدون صعوبة كبيرة في السفر إلى موطنهم الأصلي رغم انهم يبقون الأقرب جغرافيا إلى المغرب بالمقارنة مع مواطنيهم القاطنين بشمال إيطاليا.

ويأتي الخط الجوي كاتانيا-الدار البيضاء لينضاف إلى الخطوط الأربعة التي تربط نفس المطار المغربي بكل من بيرغامو وكونيو وفينيسيا وكذلك نابولي، التي تنظمها ذات الشركة التي انطلقت في تقديم خدماتها بالمغرب في سنة 2008 والتي شكلت السوق الإيطالية إحدى أولوياتها منذ البداية.

وستنطلق اولى رحلات الخط الجديد يوم 28 مارس 2017 بمعدل رحلتين أسبوعيتين ذهابا وإيابا (يومي الثلاثاء والسبت).

مصدر المقال: موقع مغربيني

اترك تعليقا