ما سر الجيب الصغير الموجود في البنطلون الجينز؟ - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 27 يناير 2016

ما سر الجيب الصغير الموجود في البنطلون الجينز؟


ظل لغز وجود الجيب الصغير في سروال "جينز" مستورا لفترة طويلة أكثر من 100 سنة، وأخيرا تم اكتشافه. هو الجيب هو أكثر صغرا لدرجة يصعب أن تدخل فيه أصبعين أو حتى بطاقة إئتمان. فيما يفيذ حقا الجيب المربع الذي تمت خياطته داخل الجيب الأيمن للجينز؟

السؤال حول دور هذا الجيب تم طرحه من قبل بعض المستخدمين لموقع "كوورا"، موقع واب ينشر أسئلة و أجوبة حول جميع المواضيع،ه ومثيرا بذلك حفيظة خبراء في هذا النوع من القماش الذي من بينه "ليڤيس".

إن المصدر الذي كشف هذا اللغز هي الشركة الأمريكية الشهيرة التي تأسست في عام 1853 من قبل ليفي ستراوس في سان فرانسيسكو، المستخدمة "ريناتا جانوسكوڤا" ـ كما نقلت صحيفة "دي إندبندنت" ـ أزالت الغموض عن "الجيب "الغامض" مقتبسة موضوعا كان نشرته شركة "ليفيس" على موقعها الخاص، يفيد بأن هذا الجيب كان آنذاك مخصص لاحتواء"ساعة الجيب".


ووضح مستخدم أخر على موقع "كوورا":"في القرن التاسع عشر كان رعاة البقر يتخدمون ساعة الجيب مع سلسلة، وكان يضعونها في "الصدرية" لتجنب تعرضها للكسر. وقد ابتكر ليڤيس هذا الجيب الصغير الذي لسنوات طويلة كان له دور مهم في احتواء قطعا نقذية وتذاكر وغيرها من الأشياء الصغيرة.

ترجمة: حسن أمحاش