يمكن لأي شخص أن يرسل لك «دعوة الزيارة» (Lettera di invito)، وبالتالي:

يستطيع الأجنبي المقيم في إيطاليا القيام بدعوة زيارة لأحد الأقرباء مثل الأب والأم وغيرهم أو الأصدقاء لفترة لا تزيد عن 90 يوماً. 

وعلى الأجنبي الذي يريد إستضافة قريب أو صديق الحصول على نموذج دعوة الزيارة والإستضافة من السفارة الإيطالية أو من موقع الإلكتروني للسفارة الإيطالية في بلده.

يجب تعبئة النموذج بكافة المعلومات المطلوبة عن المستضيف والضيف وعنوان السكن وفترة الزيارة. يمكن للمستضيف أن يقر في النموذج بتحمل جميع نفقات الضيف في إيطاليا، ولكن عليه الحصول على شهادة كفالة بنكية. وبعد ذلك يجب إرسال نسخة عن النموذج المعبأ والموقع مع صورة عن الجواز وصورة عن الإقامة وصورة عن «الرقم الضريبي» (Codice Fiscale)، إلى السفارة الإيطالية وإلى الشخص المراد دعوته.

ومن أجل الحصول على موعد للحصول على الفيزا:

بعد الحصول على الأوراق من الشخص المستضيف يتوجب الحصول على موعد من السفارة الإيطالية أو من المكاتب المساعدة. بعد ذلك يجب تعبئة طلب الفيزا وتقديم جميع الوثائق المطلوبة :

  •  جواز سفر ساري المفعول لا تقل مدة صلاحيته عن ثلاثة أشهر.
  •  بوليصة تأمين (تأمين صحي).
  •  دعوة زيارة موجّهة من المستضيف في إيطاليا.
  •  تذكرة ذهاب وإياب أو يثبت المسافر أنه ستستخدم سيارته الخاصة كوسيلة للسفر.
  •  صور شخصية.
  •  وصل الرسوم.
  • توفر على سكن (حجز فندقي، أو تصريح من الشخص المضيف أو تصريح يتعهد فيه بتحمل نفقات السكن هنا في إيطاليا طول مدة الإقامة)
  • ـ تأمين صحي قابلة لتغطية نفقات تبلغ 30.000 يورو كحد أدنى. 

تنبية: من أجل معالجة ملفك أنت مطالب بتسديد مبلغ 60 يورو غير قابلة للاسترداد في حالة رفض الملف.

وبعد تقديم الأوراق تقوم السفارة خلال فترة من 8 الى 21 يوم بإعطاء الفيزا السياحية. ومن الجدير بالذكر أنه على الشخص الإحتفاظ بجميع الأوراق التي تم تقديمها في السفر، حيث يمكن أن تطلبها شرطة الحدود.

من أجل معلومات إضافية ومهمة للغاية حسب كل واحد وبلده ننصحك الدخول إلى هذا الرابط وملأ الخانات: الجنسية، ثم مكان الإقامة (البلد)، ثم مدة الإقامة في إيطاليا (هناك شرطان: إلى غياة 90 يوم أو أكثر من 90 يوم)، ثم سبب الإقامة (أي سبب طلب التأشيرة). ثم انقر على "إذهب إلى الأجوبة"، ثم سترى سهما إلى الأسفل انقر عليه، وها أنت أمام عينيك جميع المعلومات.

اترك تعليقا