أبروتسو: العثور على 6 أشخاص أحياء داخل الفندق الذي دفنته الثلوج - الإيطالية نيوز

الجمعة، 20 يناير 2017

أبروتسو: العثور على 6 أشخاص أحياء داخل الفندق الذي دفنته الثلوج


تمكن رجال الإنقاذ جنبا إلى جنب مع رجال الإسعاف من إنقاذ 6 أشخاص ظلوا محاصرين داخل فندق يقع في بلدة "ريغوبيانو" الجبلية، بعد أن وصلوا إليه بمشقة نظرا لكثرة الثلوج التي أعاقت حركة مرور العربات.

وسبّب انهيار جليدي تغطية فندق صغير في منطقة جبلية بوسط إيطاليا بعد سلسلة زلازل قوية هزت المنطقة ويخشى أن يكون نحو 30 شخصا قد دفنوا تحت الثلوج.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن "فابريتسيو كوروتشو" رئيس إدارة الحماية المدنية الإيطالية قوله “هناك نحو 30 شخص أماكنهم غير معروفة بين نزلاء وعاملين في فندق ريغوبيانو، في فاريندولا.”

وقال مسؤولون سقط 4 قتلى وذلك بسبب تعطل عمليات الإنقاذ على إثر تراكم الثلوج التي بلغ ارتفاعها نحو خمسة أمتار بعد انهمارها على مدى أيام على جبل غران ساسّو في منطقة أبروتسو، في وسط البلاد.

وقالت تقارير إعلامية إن الانهيار الجليدي أدى إلى تهدم جزء من الفندق المكون من أربعة طوابق ويقع على ارتفاع نحو 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وحركه لمسافة نحو عشرة أمتار.

ونتيجة لإغلاق الطرق بالمنطقة لم يصل أول عمال الإنقاذ إلا في الساعة 4:30 صباحا (04:30 بتوقيت روما) بعد أن تحركوا مشيا وسط الثلوج الكثيفة للوصول إلى موقع الحادثة. وبعد بزوغ الفجر أرسلت أجهزة الطوارئ طائرات هليكوبتر.


وقال لوكا كاري المتحدث باسم فرق الإطفاء الوطنية "ننزل وحدات الإنقاذ الخاصة بنا بطائرات هليكوبتر وقد بدأت في الحفر."