وزير البترول المصري:"لن نستسلم حتى نحل قضية الطالب الإيطالي ريدجيني" - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 29 مارس 2017

وزير البترول المصري:"لن نستسلم حتى نحل قضية الطالب الإيطالي ريدجيني"


تحدث وزير البترول المصري، طارق الملا، عن قضية الباحث الإيطالي جوليو ريدجيني خلال حضوره مؤتمر البحرية والبحر الأحمر اليوم، وأكد أن القاهرة لن تستسلم حتى تُحل القضية.
وقال الملا، وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم الأربعاء إن تركيز الحكومة المصرية منصب على أزمة ريدجيني، وتعمل عليها بأقصى ما بإمكانها.
واختفى ريدجيني في يناير من العام الماضي، قبل أن تكتشف جثته بعد ذلك بإحدى الطرق الصحراوية على أطراف القاهرة، وبها أثار تعذيب.
وتابع الملا أيضًا "يمكنني التأكيد على أن تقدم عظيم قد حدث بالتعاون الجاري بين المحققين الإيطاليين ومصر. يعملون بشكل جيد سوياً".
يذكر أن جوليو ريدجيني، هو طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج، وتواجد في القاهرة منذ سبتمبر 2015، لتحضير أطروحته حول الاقتصاد المصري.
ونقلت "أنسا" في 24 من مارس الجاري، أن نيابة روما حصلت على 5 شهادات مرتبطة بعملية تنصت على "ريدجيني" خلال إقامته بمصر، وتقدمت بطلب آخر للحصول على شهادات أخرى، منوهة إلى أن وزير الخارجية  المصري"سامح شكري" أكد خلال اجتماع مع نظيره الإيطالي، أنجلينو ألفانو، أن القاهرة ستبذل كافة جهودها للوaصول إلى الحقيقة بشأن الطالب الإيطالي.
وكان وزير الخارجية الإيطالي "أنجلينو ألفانو"، أثار القضية مع "شكري" على هامش اجتماع مشترك للوزراء الأوروبيين في 6 مارس الماضي، مشددًا على رغبة روما في استعادة علاقاتها الدبلوماسية كاملة مع القاهرة، في إشارة إلى غياب السفير الإيطالي عن القاهرة منذ بداية الأزمة.