وزارة الداخلية تفتح باب تقديم طلبات جلب العمال من خارج إيطاليا ابتداء من غد الثلاثاء - الإيطالية نيوز

الاثنين، 27 مارس 2017

وزارة الداخلية تفتح باب تقديم طلبات جلب العمال من خارج إيطاليا ابتداء من غد الثلاثاء


أطلقت وزارة الداخلية الإيطالية عملية تقديم طلبات الحصول على عقود عمل لفائدة الأجانب الذين يعيشون خارج إيطاليا، بحيث ابتداء من الساعة 09:00 صباحا ليوم غد الثلاثاء 28 مارس ، سيمكن للمشغلين ملأ استمارات جلب العمال من الدول الأجنبية المنتمية لدول العالم الثالث مثل تونس، ومصر، والمغرب، والجزائر، والسودان... بموجب قانون “فلوسي 2017 “.

ووفقا لموقع وزارة الداخلية يستفيد17 ألف عقد  عدد كبير من المواطنين المغاربة من عقود العمل هذه، والتي حددها قانون “فلوسي 2017” شخص من عقود عمل، شرط أن تكون ضمن القطاعين الفلاحي والسياحي، تمتد صلاحيتها بين 3 و6 أشهر، مع إمكانية التمديد لمدة أقصاها 9 أشهر.

ويرى المسؤولون الإيطاليون أنه لن يطرأ أي تغيير فيما يخص البلدان، التي سيستقدم منها العمال الموسميين، حيث سيبقى المغرب والجزائر وتونس ومصر وباكستان، بالإضافة إلى ساحل العاج وغينيا والسينغال والسودان من أهم الدول، التي ستستفيد من هذا البرنامج، كما حصل في السنوات الماضية.

وفيما يخص المهاجرين غير الشرعيين، فيمكنهم تقديم الطلب عبر الشبكة العنكبوتية، كما جرت العادة، قصد الحصول على غمل موسمي في البلد.

وستبقى الآجال مفتوحة لتقديم الطلب إلى غاية 31 من شهر دجنبر من السنة الجارية، ليتم دراستها، قصد قبولها أو رفضها، إذ إن طريقة “الحصص” المعتمدة لا تسمح بقبول جميع الطلبات، ولذلك يبقى تاريخ بعثها عنصرا في غاية الأهمية.