إيطاليا تدشن ساحة أطلقت عليها إسم "تونس" في فيرينسي - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

إيطاليا تدشن ساحة أطلقت عليها إسم "تونس" في فيرينسي


انتظم، صباح يوم الإثنين 21 أغسطس، في حي "غاڤينانا" بمدينة "فيرينسي" الإيطاليّة حفل تدشين "ساحة تونس" ، وذلك بحضور رئيس بلدية فلورنسا، "داريو نارْديلّا"، و"سيف اللّه الأصرم"، رئيس النيابة الخصوصيّة لبلدية تونس، و القنصل الفخري التونسي بمدينة فيرينسي"غْوالسيريو تْزامپيريني"، و قنصل تونس بروما وممثل عن سفارة تونس بإيطاليا، والمستشارة الديبلوماسية ممثلة عمدة مدينة فيرينسي، السيدة "لاورا كاربيني".
وتندرج هذه المبادرة ، حسب بلاغ لسفارة تونس بايطاليا، في إطار تفعيل اتفاق التعاون والصداقة المبرم بين بلدية تونس وبلدية "فيرينسي" خلال السنة الماضية.
وتشهد علاقات التعاون بين البلدين تميزا خلال الفترة الأخيرة في مجالات متعددة خاصة الثقافية، حيث عرف مهرجان مدينة "الجم" الدولي للموسيقى السنفونية خلال الدورتين الأخيرتين مشاركة كل من أوركسترا الأوبرا الإيطالية وأوركسترا "دال ماجيو" الإيطالي.
وأكد رئيس بلدية "فلورنسا"، بهذه المناسبة، على عراقة العلاقات التونسية الإيطالية، مثمنا التعاون المتميز الذي يجمع مدينتي تونس و"فلورنسا".
وبهذه المناسبة قال عمدة فيرينسي، نارديلا: " نحن فخورين جدا بهذه العلاقة القوية مع مدينة تونس، فالموضوع لا يتعلق بتعاون رمزي فحسب، ولكن بصداقة طيبة بين بلدين يطلان على البحر الأبيض المتوسط، الذان يجب أن تنطلق منهما رسالة السلم يالازدهار والتعاون والمستقبل".
ووصل نارديلا: "في أوقات صعبة مثل هذه، إن الرد الأكثر قوة على الإرهاب يجب أن يصل. فبصرف النظر عن الدول، حتى الأشخاص. والمجمتع، وبالتالي المجتمع يجب أن يضعوا في هذا المجال مبادرات فعالة. اليوم نقوم بإشارة محمودة، وإظهار رسالة ثقة تمنحنا حق التطلع إلى مستقبل جميل".