المغرب يوقع عقودا لإنشاء 26 مصنعا للسيارات في مختلف أنحاء البلاد - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

المغرب يوقع عقودا لإنشاء 26 مصنعا للسيارات في مختلف أنحاء البلاد


وقّعت المملكة المغربية، يوم أمس الإثنين 11 ديسمبر 2017، جملة من العقود مع مصنعي سيارات فرنسيين، تشمل انشاء 26 مصنعا في مختلف انحاء البلاد لحساب شركتي "رينو" و"بيجو سيتروين" في إطار استثمارات بقيمة "1.23 مليار يورو.

وقال وزير الصناعة المغربي، مولاي حفيظ العلمي، إنّ "رينو" ستة اتفاقات، بينما وقعت "بيجو" 13 عقد استثمار، مشيرا إلى أنّ "مخطط التسريع الصناعي ومقاربة المنظومات الصناعية تعد رافعات حقيقية للتسريع الصناعي الراهن".
وأوضح الوزير المغربي، أنّ المشاريع الاستثمارية الـ26 التي تم إطلاقها في مجال صناعة السيارات ستمكن من جلب تخصصات جديدة للمغرب، بما يتيح تعزيز الاندماج المحلي، وتكثيف النسيج الإنتاجي، والاستجابة لطلب تتم تلبيته إلى حدود الساعة، عن طريق الواردات كما ستمكن من إحداث 11 ألف و568 منصب شغل مباشر، حسب قوله.
وأكّد مولاي حفيظ العلمي أنّ إطلاق هذه الاستثمارات سيشكل انطلاقة لإنتاج إطارات العجلات من الألومنيوم، ولوحات القيادة، والمصدات الأمامية، والمقاعد، وكذا العلب الإلكترو -ميكانيكية.
الجدير بالذكر أنه تمّ توقيع العقود في الديوان الملكي في الدار البيضاء بحضور الملك محمد السادس والعديد من الوزراء ورجال الأعمال المغاربة وأرباب عمل أجانب من قطاع السيارات.

المصدر: موقع نسمة