فلسطين: عمدة الناصرة يلغي احتفالات "أعياد الميلاد" احتجاجا على قرار ترمب إزاء القدس - الإيطالية نيوز

الخميس، 14 ديسمبر 2017

فلسطين: عمدة الناصرة يلغي احتفالات "أعياد الميلاد" احتجاجا على قرار ترمب إزاء القدس


الإيطالية نيوز ـ تورينو ـ قرر «علي سلام»، عمدة مدينة الناصرة، الواقعة شمال فلسطين، إلغاء الاحتفالات المبرمجة لإحياء أعياد الميلاد، ما عدا إضاءة شجرة الميلاد والميسرة السنوية التقليدية احتجاجا "ضد إعلان «دونالد ترمب» القدس عاصمة لإسرائيل"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية.

في أثناء ذلك، أُطلقت صفارات الإنذار المضادة للصوريخ في المناطق التي يحتلها الكيان الإسرائيلي حول قطاع غزة بسبب إنذار كاذب، حسبما ذكرته وسائل إعلام تابعة للجيش الصهيوني.

من ناحية أخرى، أرجأ نائب الرئيس الأمريكي، «مايْكْ بِنْس»، زيارته، التي كانت مقررة لإسرائيل بين 17 و19 ديسمبر، إلى منتصف الأسبوع القادم. وأوضح مسئول عن الخارجية الأمريكية أن سبب هذا القرار هو ضرورة حضور "بِنْسْ" في جلسة للكونغرس الأمريكي.

هذا، وكان قد رفض السيد «أديب جودة الحسيني»، أمين مفتاح كنيسة القيامة وحامل ختم القبر المقدس في القدس الشريف، لقاء نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينسي، عندما يصل إلى فلسطين الأسبوع المقبل. 

وقال «أديب جودة»: "لن أستقبل «بينسي» كتعبير عن رفضي المطلق لقرار الرئيس ترمب حول القدس. كما دعا البطريك اليوناني الأرثودكسي «تيوفيلو الثالث» وحارس الأرض المقدسة «فرانسيسكو باتّون» إلى مقاطعة زيارة «بينسي».

في الخريطة: مدينة الناصرة الفلسطينية