فيديو..اعتقال عصابة إجرامية لتهريب المخدرات من المغرب إلى إيطاليا عبر إسبانيا وفرنسا - الإيطالية نيوز

السبت، 19 مايو 2018

فيديو..اعتقال عصابة إجرامية لتهريب المخدرات من المغرب إلى إيطاليا عبر إسبانيا وفرنسا


الشرطة الإيطالية ـ تمكنت الشرطة من تفكيك عصامية إجرامية تتكون ن 13 شخصا، بمدينة "بوتينسا"، مختصة في الاتجار بالمخدرات، ومحاولة إضرام النار والتخريب، وحيازة نقوذ معدنية مزورة، والابتزاز، وحيازة السلاح من دون ترخيص، بينما أخضعت أربعة أخرين إلى لتدابير الاعتقال التحفظي غير التقييدي.

ونشرت شرطة الدولة شريط فيديو قصير حول هذه القضية مصحوبا بتقرير يفيد بأن التحقيقات أشرفت عليها الفرقة المتنقلة لمدينة بوتينسا و ماتيرا، اعتبارا من سنة 2016، تبعا لسلسلة من الهجمات بالقنابل ضد بعض الشركات التجارية، والتي سمحت باكتشاف منظمة إجرامية تختص في الاتجار رئيسيا في المخدرات، التي تستوردها من المغرب وتنقلها إلى إيطاليا عبر إسبانيا وفرنسا، حيث كان يوجد بعض المتعاونين مع هذه العصابة.

وأعاد رجال الشرطة بناء طريقة وصول المخدرات إلى إيطاليا، وتحديدا في مقاطعة "بوتينسا" باعتبارها مركزا مهما لعناصر العصابة الإجرامية، التي تعمل من خلال شبكة منظمة تنتشر في جميع أنحاء إقليم بازيليكاتا، وبالأخص في ماتيرا، لتصل أيضا إلى إقليم بوليا.

كما أدت التحقيقات إلى اكتشاف حوادث إجرامية أخرى، مثل الرشوة من أجل الانتقام، والأنشطة غير القانونية مثل التعامل بأوراق مالية مزيفة والابتزاز بفضل التوفر على الأسلحة.