الأرجنتين تلغي مبارة في كرة القدم ضد إسرائيل بعد احتجاجات فلسطينية - الإيطالية نيوز

الخميس، 7 يونيو 2018

الأرجنتين تلغي مبارة في كرة القدم ضد إسرائيل بعد احتجاجات فلسطينية

ألغت الأرجنتين آخر مبارياتها الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا والتي كانت مقررة يوم السبت المقبل أمام الكيان الإسرائيلي في القدس. وقال غونزالو هيغوين، مهاجم المنتخب الأرجنتيني، بحسب "سكاي نيوز عربية"، "لقد فعلوا أخيرا الشيء الصحيح"، مؤكدا التقارير التي أشارت إلى أن المباراة أُلغيت بسبب ضغوط سياسية.
وكان من المقرر أن تكون المباراة، التي ستقام في ملعب تيدي كوليك في القدس، الأخيرة للأرجنتين قبل انطلاق مشوارها في نهائيات كأس العالم حيث ستواجه ايسلندا في 16 يونيو الجاري.
وكانت المباراة أمام "إسرائيل" قد استدعت انتقادات من قبل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي حث الجماهير مطلع الأسبوع الحالي على حرق قمصان وصور المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي لو خاض المباراة.
وكتب جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بحسب المصدر ذاته، إلى نظيره الارجنتيني كلاوديو تابيا الأسبوع الماضي يتهم "إسرائيل" باستغلال المباراة "كأداة سياسية".
ويعتبر وضع المدينة بشكل عام حساسا، حيث كان من المفترض أن تقام المباراة في حيفا لكن السلطات الإسرائيلية خصصت تمويلا لنقلها إلى القدس لتزيد من غضب الفلسطينيين بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمدينة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.