البييمونتي: اعتداء وتهديد وبصق على مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل ترام 4 بتورينو - الإيطالية نيوز

الخميس، 18 أبريل 2019

البييمونتي: اعتداء وتهديد وبصق على مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل ترام 4 بتورينو


الايطالية نيوز ـ تعرض رجل مغربي، بمدينة تورينو، الى شتائم وإهانات وتهديد من قبل مجموعة من المواطنين إيطاليين لأنه تسبب في تأخير سفرهم على متن الترام رقم 4، الأكثر ازدحامًا والأكثر تعدد الأعراق في المدينة. 
السيد عبد الرحيم بلقايد ، 62 عامًا ، صعد الى القطار، حوالي الساعة 7 مساءً الثلاثاء، في "فيا صاكّي" ، أمام محطة القطار "بورتا نوُوفا"، فكانت المفاجأة التي لا يحسد عليها أحد في انتظاره. 

الرجل من أصل مغربي ولكنه مواطن إيطالي ، مصاب بالشلل لمدة 13 عامًا ، وأصيب بالشلل إثر اعتداء، إذ في سنة 2006 قام صاحب العمل بضربه ما سبب له كسر في العنق. ومنذ ذلك الحين ، أُجبر على استخدام كرسي متحرك كهربائي للتنقل. 

يقول عبد الرحيم: "أجد صعوبة في تحريك يدي أيضًا - لهذا السبب ، عندما وصلت إلى الحافلة أخبرت السائق بأنه لا يمكنني ربط أحزمة الأمان في المكان المخصصلذوي الاحتياجات الخاصة. وعلى أي حال ، لن يكون الحزام طويلاً بما يكفي لربط الكرسي المتحرك الخاص بي لأن عجلتاه كبيرتان ". ومع ذلك ، فإن لوائح سلامة الركاب تشترط ألا يقبل السائق الركاب المعاقين الذين لا يرتدون أحزمة الأمان الخاصة بهم. بالنسبة للائحة - التي تم تطبيقها على على موظفي شركة  النقل في تورينو (GTT) بعد وقوع حادث أودى بحياة شخص مسن معاق - كان من المفترض أن ينزل عبد الرحيم. 
وأضاف عبد الرحيم: " السائق رفض الانطلاق من جديد وبدأ الركاب يصرخون في وجهي. اقترب أحدهم وحاول أن يضربني. لحسن الحظ ، حصروه ركاب آخرون ودافعوا عني لكن آخرون أهانوني". 

وقال عبد الرحيم الى شرطة كرابينييري بمركز الشرطة الموجودوفي منطقةةفالكيرا، حيث قدم الشكوى: "هذا الرجل قال لي أن أعود إلى بلدي أو أنه سيقتلني. بل بصق علي".

أخيرًا ، بعد 20 دقيقة ، وجد السائق طريقة لتأمين الكرسي المتحرك واستأنف قطار الترام مرة أخرى رحلته.
هذا، وقد تضامن الكثير من المواطنين الايطاليين، بينهم سياسيون وحقوقيون، وغيرهم مع الرجل المغربي إيطالي ووصفوا العمل بالعنصري غير المقبول، الذي تبريره الوحيد هو التأثر بالتحريضات العنصرية والمعادية للأجانب، بالأخص العرب.











والقائمة طويلة للمتعاطفين والمتضامنين.